الطلائع يغلق صفحة إنبى ويستعد لمواجهة الزمالك فى كأس الرابطة10 نصائح للتخلص من رائحة السمك فى المطبخ واليدين..عشان ماتحسيش بالإحراجلأول مرة.. مصر تتخطى حاجز الـ2000 إصابة بفيروس كورونا خلال يومالنقل تتجه للتعاقد مع "سيمنز" لتنفيذ ثانى خط قطار سريع يربط محافظات الصعيدمديريات التعليم تستعد لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية.. اعرف التفاصيلعرض فيلم "أمير البهجة" عن محمد فوزى بمعرض الكتابكشف ملابسات تداول صورة لطفلين يقومان بأعمال التسول في الجيزةشرطة النقل والمواصلات: ضبط 22954 قضية متنوعة خلال شهرالداخلية تنجح في كشف غموض 261 حادثًا خلال شهرمصرع طالبة سقطت من الطابق الخامس بـ«شبرا مصر»انقلاب أتوبيس ركاب في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمةضربة لأصحاب المزاج.. الشرطة حرمتهم من 21 طن حشيش فى سنة واحدةأسباب تجبرك على تناول الحلبة يوميا في الشتاء.. أبرزها التدفئةصورة| نيكول سابا مع محمود حميدة في كواليس تصوير"نقل عام"وفاة والد حمزة نمرة.. والفنان يتعذر تواجده في القاهرةصورة| هند صبري وندى موسى في كواليس تصوير"البحث عن علا"أكرم توفيق يُجري جراحة الرباط الصليبي في النمسا"موسوعة كأس العالم".. أحدث إصدارات ياسر ثابت بمعرض الكتاب"صالون الإعلام" يناقش دور الإعلام فى دعم مؤسسات الدولة بمكتبة مصر.. السبتمدير التنبؤات بهيئة الأرصاد يوضح سبب تسمية العواصف بأسماء نسائية

فيديو..قناة dmc تعرض فيلما وثائقيا عن حياة الأديب العالمى نجيب محفوظ

   -  

تعرض قناة dmc فى ذكرى ميلاد الأديب العالمى نجيب محفوظ  الـ110 السبت المقبل فى تمام الساعة التاسعة مساء، فيلما وثائقيا عن قصة حياته.

ويعرض الفيلم لأول مرة على القنوات المصرية بعد إنتاجه عام 1989.. والفيلم يوثق تجول أديب مصر العالمى برفقة الأديب الراحل جمال الغيطانى في حارات الجمالية ودروبها، وكيف عثر نجيب محفوظ على أبطال رواياته.

ويتحدث عن الفيلم عن استقبال نجيب محفوظ بالفوز بجائزة نوبل، وماذا ضيعت منه، وماذا أضافت له، وكيف خلد نجيب محفوظ الحارة المصرية في العالم؟

وتظهر خبرات الطفولة عادة فى كتابات الأدباء إذ يستخرج منها الكتاب شخصياتهم، وهو ما حدث مع أديب نوبل نجيب محفوظ الذى تأثرا عموما بأحداث كبرى شهدها فى طفولته ومنها ثورة 1919 التى ظهرت بشكل واضح فى ثلاثيته الشهيرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة