موديرنا: الأجسام المضادة لأوميكرون تتراجع بعد 6 أشهر من الجرعة المعززةمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28-1-2022 في القاهرة والمحافظات"الصحة": تسجيل 1985 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 36 وفاةالموت يُغيب الموسيقار السوداني البارز بشير عباسالزمالك يصطدم بكليوباترا في لقاء الفرصة الأخيرة بكأس الرابطةالكشف عن حكام مباريات الجولة الرابعة بمجموعة الزمالك في كأس الرابطةشكري ونظيره الأمريكي يبحثان هاتفيا تعزيز التعاون بين القاهرة وواشنطنتقرير مغربي: بيراميدز يسعى لضم أزارو.. والتفاصيل المادية تعيق الصفقة"عن العاديِّين أبطال الحياة اليومية".. "خمس ورقات" مجموعة قصصية في معرض القاهرة للكتابأول صور من محطة شارع السودان ضمن المرحلة الثالثة من مترو الأنفاقنائب رئيس هيئة الكتاب: اهتمام جماهيري بفعالية الاحتفاء بمسيرة يحيى حقيهيثم الحاج: إقبال جماهيري غير مسبوق على إصدارات هيئة الكتاب بأول أيام المعرضعمرة رجب.. طرق الإبلاغ عن مخالفي حقوق المعتمرينبعد قفزة الأسعار.. هل تتوسع الدولة في زراعة القطن؟36 وفاة.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الخميسمحافظ القاهرة يتفقد بعد غد امتحانات الشهادة الإعداديةرامز جلال يسجد شكرا لله بعد فوزه بجائزة البرنامج الأكثر مشاهدة (صورة)رامز جلال يعتذر لمن وقعوا ضحايا لمقالبه: "أنا آسف وليا طلب"متفوقا على السقا وبيومي.. فوز هنيدي بجائزة أفضل ممثل في joy awards بالسعوديةشيرين عبد الوهاب تعلن وفاة جدة طليقها حسام حبيب

7 نصائح لمواجهة العاصفة الترابية.. استخدمى قماشة مبللة لتنظيف الغبار

   -  

تشهد البلاد عاصفة ترابية حادة اليوم والتى يصاحبها رياح شديدة، تمنع على الكثير من الأشخاص الخروج فى الطقس المتقلب.ووفقا لتقرير موقع " healthline"، هناك مجموعة من الأشخاص يجب عليهم تجنب الخروج أو التعرض للأتربة منهم كبار السن والأطفال صغار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الحساسية والربو، لتجنب المضاعفات الصحية .

ووفقا للتقرير قدم نصائح للتعامل مع الأتربة لتقليل اعراض الحساسية الداخلية خلال العاصفة وفصل الشتاء:

1. أغلق الأبواب والنوافذ وأغلقها بشريط لاصق إذا لزم الأمر لمنع الرمال والأتربة من دخول الغرفة.

2. استخدم ممسحة مبللة أو قطعة قماش مبللة لتنظيف الغبار ومنع إعادة تعليقه.

3. يمكن لمرطبات الهواء والرشاشات الحفاظ على رطوبة الهواء المناسبة.

4. قم بتشغيل جهاز تنقية الهواء إذا سمحت الظروف بذلك.

5.  الإكثار من تناول السوائل الساخنة تعمل على تطهير الصدر والأنف منها الشاي والينسون والنعناع والزعتر .

6.  تنظيف الأنف بماء المالح لترطيب الأنف وحماية الصدر من الأتربة عليه وتجنب الإصابة بالتهاب حاد في الشعب الهوائية.

7. تناول الكثير من الماء لتنظيف وتطهير الجسم، فهي تحتوي علي عناصر طبيعية تعمل علي تطهير الجسم بشكل ملحوظ لذا عليك تناول 12 كوبا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة