الطلائع يغلق صفحة إنبى ويستعد لمواجهة الزمالك فى كأس الرابطة10 نصائح للتخلص من رائحة السمك فى المطبخ واليدين..عشان ماتحسيش بالإحراجلأول مرة.. مصر تتخطى حاجز الـ2000 إصابة بفيروس كورونا خلال يومالنقل تتجه للتعاقد مع "سيمنز" لتنفيذ ثانى خط قطار سريع يربط محافظات الصعيدمديريات التعليم تستعد لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية.. اعرف التفاصيلعرض فيلم "أمير البهجة" عن محمد فوزى بمعرض الكتابكشف ملابسات تداول صورة لطفلين يقومان بأعمال التسول في الجيزةشرطة النقل والمواصلات: ضبط 22954 قضية متنوعة خلال شهرالداخلية تنجح في كشف غموض 261 حادثًا خلال شهرمصرع طالبة سقطت من الطابق الخامس بـ«شبرا مصر»انقلاب أتوبيس ركاب في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمةضربة لأصحاب المزاج.. الشرطة حرمتهم من 21 طن حشيش فى سنة واحدةأسباب تجبرك على تناول الحلبة يوميا في الشتاء.. أبرزها التدفئةصورة| نيكول سابا مع محمود حميدة في كواليس تصوير"نقل عام"وفاة والد حمزة نمرة.. والفنان يتعذر تواجده في القاهرةصورة| هند صبري وندى موسى في كواليس تصوير"البحث عن علا"أكرم توفيق يُجري جراحة الرباط الصليبي في النمسا"موسوعة كأس العالم".. أحدث إصدارات ياسر ثابت بمعرض الكتاب"صالون الإعلام" يناقش دور الإعلام فى دعم مؤسسات الدولة بمكتبة مصر.. السبتمدير التنبؤات بهيئة الأرصاد يوضح سبب تسمية العواصف بأسماء نسائية

قرارات مهمة تزيد تنافسية المقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة

-  

شهدت ورشة عمل «إستراتيجية السياحة المستدامة 2030» التي يتم تنظيمها بالتعاون بين وزارة السياحة والآثار والاتحاد المصري للغرف السياحية، حوارا مفتوحا ومثمرا بين ممثلي القطاع السياحي ووزيري النقل والسياحة والآثار حول عدد من الأفكار والمقترحات الخاصة بدفع عجلة التنمية السياحية الشاملة بمصر وزيادة قدراتها التنافسية.

في بداية الجلسة رحب وزير السياحة والآثار، خالد العناني بوزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وأكد أن هناك تعاونا وتنسيقا بين الوزارتين لحل كافة المشاكل التي تواجه السياحة وتطوير عدد من المنتجات السياحية التي تتعلق بالوزارتين في مقدمتها سياحة اليخوت. 

أشار إلى أن المرحلة المقبلة سوف يتم إعلان عدة قرارات هامة تسهم في زيادة تنافسية المقصد السياحي المصري. 

وأشاد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية بـالطفرة التي تشهدها كافة قطاعات النقل والتي تصب في صالح صناعة السياحة وتلبي عددا كبيرا من المطالب التي ينادي بها القطاع من سنوات عديدة، معربا عن أمله في استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارتين بما يخدم الاقتصاد القومي ويحقق أهداف الدولة من تطوير وتحديث صناعة السياحة. 

وعقب انتهاء وزير النقل من عرضه دار حوارا مثمرا ومهما بينه وبين المستثمرين الحاضرين لجلسة العمل.

واستجاب وزير النقل لعدة مطالب لهم منها العمل على إطلاق عبارات لسهولة تحرك ووصول السائحين والعمالة ما بين المحافظات السياحية بالبحر الأحمر، كما رحب بتعاون المستثمرين السياحيين في مجال السكك الحديدية بتقديم وتشغيل الخدمات الفندقية للركاب بقطارات النوم، وأكد أنه سيتم فتح حوار حول سياحة اليخوت مع القطاع الخاص.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة