سعر الذهب اليوم الجمعة 28 يناير بعد مسلسل من الخسائركيف يحسن التوقف عن التدخين حياتك؟ (فيديو)مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يلتقيان من جديد في "صوت السينما"إيمي ودنيا سمير غانم تحضران فعاليات حفل "joy awards"ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة سكنية بشبرا بدون إصاباتالقبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الدرب الأحمرطفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيام

وزارة الشباب ومشيخة الأزهر تواصلان تنفيذ برنامج مجابهة التطرف والإرهاب | صور

   -  

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للجامعات)، بالتعاون مع مشيخة الأزهر "مرصد الأزهر لمكافحة التطرف"، تنفيذ فعاليات برنامج "نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب" بمشاركة رؤساء اتحادات طلاب المعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالي، الذي يتم تنفيذه خلال الفترة من شهر أغسطس 2021الى يوليو 2022، بقاعات مرصد الأزهر، في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة بالعمل على بناء الشخصية المصرية الواعية ورفع الوعي لدي الشباب.

يأتي ذلك من خلال جلسات وورش عمل مع شباب الجامعات من مختلف الجامعات والمحافظات وذلك للاستماع لآراء وأفكار الشباب والتحاور مع الشيوخ والمتخصصين في التطرف والأفكار المتطرفة، وذلك بقاعات مرصد الأزهر لمجابه الأفكار المتطرفة، في إطار الدور العالمي الذي يقوم به الأزهر الشريف، ورسالته الإنسانية السامية، حيث أسست مشيخة الأزهر الشريف "مرصد الأزهر لمكافحة التطرف" ليكون خط الدفاع الأول عن النشء والشباب ضد مظاهر التضليل في خطابات الحركات والجماعات المتطرّفة والإرهابية المنتشرة بكثرة على الشبكة العنكبوتية، لا سيما منصَّات التواصل الاجتماعي؛ من خلال مكافحة وتفنيد حقيقية الأفكار الخاطئة والمفاهيم المطّاطيّة والمغلوطة بين رواد تلك المنصات.

يعد برنامج "نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب" الذى أطلقته وزارة الشباب والرياضة امتداداً لهذه الرؤية من خلال الاستماع لأفكار وآراء الشباب في هذا الشأن، وتوعية واطلاع الشباب على أحدث الطرق التي يتم استهداف الشباب بها من قبل المنظمات الإرهابيين وأصحاب الآراء المتشددة، ومواجهة التطرف والإرهاب بالفكر الوسطى البناء والسلوك الإيجابي، بالإضافة إلى تعزيز قيم المواطنة والمسؤولية المجتمعية، ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر.

 انطلقت أولى الفعاليات بمحاضرة تحت عنوان "أسباب استهداف الجماعات المتطرفة للشباب" للدكتور حمادة شعبان أستاذ اللغة التركية بمركز الأزهر العالمي، حيث تناول عدة مفاهيم حول (الجهاد والتطرف، الفرق بين التطرف والإرهاب، دور وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للتطرف، ودور الشباب في مواجهة التطرف وأسباب استقطاب الجماعات المتطرفة للشباب وأسباب انضمام الشباب إلي الجماعات المتطرفة).

وتناول الدكتور طاهر نصر المحاضر بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية والأكاديمية الوطنيه لتأهيل الشباب بتوضيح كافة المفاهيم المرتبطة بالأمن القومي المصري، وكيفية غرس الانتماء الوطني ومحاربة الإرهاب والفكر المتطرف، وتم تقسيم الشباب مجموعات ورش عمل صغيرة لتقديم مجموعة من الأفكار في الموضوعات التي تم طرحها.

واختتمت فعاليات اليوم بزيارة غرفة العمليات الخاصة بمتابعة ورصد كافة الآراء والأفكار المتطرفة التي يتم طرحها على وسائل التواصل الاجتماعي والرد عليها بمختلف اللغات.

جدير بالذكر أن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف يقوم برصد ومتابعة ومجابهة الأفكار والأيديولوجيات المتطرفة التي تتبناها الجماعات الإرهابية بشتى أنواعها، والتركيز على نشر صحيح الإسلام وإبراز دوره في دعم قيمة الإنسان والإنسانية، ورصد كل ما تبثه التنظيمات المتطرفة.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة