الزمالك يصطدم بكليوباترا في لقاء الفرصة الأخيرة بكأس الرابطةالكشف عن حكام مباريات الجولة الرابعة بمجموعة الزمالك في كأس الرابطةشكري ونظيره الأمريكي يبحثان هاتفيا تعزيز التعاون بين القاهرة وواشنطنتقرير مغربي: بيراميدز يسعى لضم أزارو.. والتفاصيل المادية تعيق الصفقة"عن العاديِّين أبطال الحياة اليومية".. "خمس ورقات" مجموعة قصصية في معرض القاهرة للكتابأول صور من محطة شارع السودان ضمن المرحلة الثالثة من مترو الأنفاقنائب رئيس هيئة الكتاب: اهتمام جماهيري بفعالية الاحتفاء بمسيرة يحيى حقيهيثم الحاج: إقبال جماهيري غير مسبوق على إصدارات هيئة الكتاب بأول أيام المعرضعمرة رجب.. طرق الإبلاغ عن مخالفي حقوق المعتمرينبعد قفزة الأسعار.. هل تتوسع الدولة في زراعة القطن؟36 وفاة.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الخميسمحافظ القاهرة يتفقد بعد غد امتحانات الشهادة الإعداديةرامز جلال يسجد شكرا لله بعد فوزه بجائزة البرنامج الأكثر مشاهدة (صورة)رامز جلال يعتذر لمن وقعوا ضحايا لمقالبه: "أنا آسف وليا طلب"متفوقا على السقا وبيومي.. فوز هنيدي بجائزة أفضل ممثل في joy awards بالسعوديةشيرين عبد الوهاب تعلن وفاة جدة طليقها حسام حبيب"وقفة رجالة" أفضل فيلم في joy awards بالسعوديةأصالة بالقفطان المغربي وسمية الخشاب وسط الصحراء.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةكارمن بصيبص أفضل ممثلة عن "العارف".. هذا ما قالته قبل التكريمالنشرة الفنية| وفاة فنانة وإصابة نجمة بكورونا وحفل "joy awards"

5 احتياطات ضرورية لو مضطر تخرج فى العاصفة الترابية

   -  

مع بلوغ العاصفة الترابية ذروتها اليوم من المهم التزام المنزل خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال، و لكن إذا إذا كنت بحاجة إلى الخروج، انتبه إلى وسائل حمايتك الشخصية وفقا لتقرير موقع " healthline"، وهى:

1. ارتدِ كمامة لتقليل الأضرار التي تلحق بالجهاز التنفسي بسبب الرياح والرمال، في الطقس الرملي ، يوجد غبار عائم وجزيئات قابلة للاستنشاق وجزيئات دقيقة كلها في نفس الوقت.

2. ارتداء النظارات الواقية من الرياح لتجنب تلف العين، فإذا دخلت الرمال والرياح في العين ، فلا تفرك عينيك بيديك، اشطف العين بالماء الجاري أو استخدم قطرات العين في أسرع وقت ممكن، إذا كنت لا تزال تشعر بعدم الارتياح ، فاطلب العلاج الطبي في الوقت المناسب.

3. ارتداء قبعة أو منديل من الشاش لتجنب تلف الجلد والشعر والأذنين.

4. اغسل يديك ووجهك فور عودتك إلى الداخل و اشطف فمك ونظف تجويف الأنف.

5. إذا أمكن خذ حمامًا ساخن  واستبدل ملابسك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة