3554 طالبا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول بجنوب سيناءإصابة زوجة وابنتيها بتسمم غذائى فى الإسماعيليةشبورة على الطرق وأجواء شديدة البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 8 درجاتأسرة الكاتب الصحفى الراحل ياسر رزق تقيم العزاء غدًا بمسجد المشير بالقاهرةاليوم.. الفنان أحمد فهمى يقدم ثانى حلقات برنامج "أحلى كلام" على قناة الحياةهبوط مؤشرات قطاعات البورصة خلال أسبوع باستثناء صعود "التجارة والموزعون"الرقابة المالية تحدد 7 شروط لتولي الوظائف التنفيذية بشركات التأمينشعبة الثروة الداجنة: تحرك طفيف في الأسعار والكيلو بـ28 جنيها في المزرعةيتقبلون الفشل.. 6 عادات لا يفعلها إلا الأذكياءما الذي يحدث لجسمك إذا تناولت حبة البركة؟طريقة عمل السينابون رول بنفس طعم المحلات..عشان ماتشتريش من برةمركز الدراسات القبطية ينظم دورة علمية بمكتب الإسكندرية فبراير المقبل%92 من القراء يؤيدون تغطية أعمدة الكهرباء لتقليل الحوادث أثناء الأمطارعميد حاسبات حلوان: انتظام تصحيح امتحانات الترم الأول وإعلان النتائج 1 فبرايراليوم ذكرى ميلاده.. كاتب عالمى جمع جوليان مور وسميحة أيوب فى عمل من تأليفهصدر حديثا "خاتم التركستانى" رواية لـ إبراهيم سعيد زويل فى معرض الكتابنفدت فى أول يوم.. بيع جميع إصدارات "الذخائر القديمة" بجناح قصور الثقافة بمعرض الكتاب"الجنس البشرى" كتاب للمفكر الهولندي روتجر بريجمان يثبت الإنسان أصله "طيب"سوق بالراحة.. الرادار يصطاد 1256 سيارة تنطلق بسرعة جنونية فى 24 ساعةأجهزة الأمن تنجح في ضبط 248 قضية أحداث.. خلال شهر

صندوق مكافحة الإدمان: تلقينا 9329 اتصالا من الموظفين بالجهاز الإداري للدولة للعلاج

   -  

كشف تقرير لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى عن تلقي الخط الساخن “16023” للصندوق 9329 اتصالا هاتفيا من الموظفين بالجهاز الإداري  للدولة  للعلاج من الإدمان؛ وذلك تزامنا مع إصدار قانون فصل الموظف المتعاطى، والذى سيتم  تطبيقه اعتبارا من يوم 15 ديسمبر الجارىً، حيث يتم  توفير كافة الخدمات العلاجية مجانا وفى سرية تامة

وجددت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الدعوة لمرضى الإدمان إلى التقدم للعلاج من خلال الاتصال علي الخط الساخن لصندوق الإدمان رقم 16023 قبل انتهاء المُهلة التي حددها القانون للموظف المُتعاطي لحماية أرواح الأبرياء وتجنب الحوادث الناتجة عن مشكلة العمل تحت تأثير المخدرات خاصة في المرافق الحيوية التي تمس حياة المواطنين، مؤكده أن من يتقدم للعلاج طواعية يتم اعتباره مريض وعلاجه مجانا وفى سرية تامة.

من جانبه أوضح عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي -مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الهدف من القانون  هو حماية أرواح المواطنين، وأيضا الحد من الحوادث القائمة والمتسبب فيها العنصر البشري بسبب تعاطى المواد المخدرة، لافتا إلى أن القانون أتاح فرصة 6 أشهر قبل تنفيذه وذلك من تاريخ التصديق عليه لإعطاء فرصة لأى موظف يتعاطى المواد المخدرة للتقدم للعلاج من خلال الاتصال بالخط الساخن "16023" في سرية تامة دون مسألة قانونية مع توفير كافة الخدمات العلاجية مجانا طالما أنه تقدم طواعية للعلاج ،مؤكدا انه سيتم بدء تطبيق القانون اعتبارا من  يوم 15 ديسمبر الجارىً .

ويأتى ذلك فى الوقت الذى يستمر فيه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق فى عقد سلسله من الندوات فى العديد من المحافظات  لتعريف الموظفين بآليات الكشف عن المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة في ضوء القانون الجديد ،والذى سيتم تطبيقه اعتبارا من يوم 15 من ديسمبر، وسيتم فصل الموظف المتعاطي للمواد المخدرة ، ويأتي ذلك ضمن المبادرة الذى أطلقها الصندوق " القرار قرارك" ، لتوعية الموظفين بالوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة بأضرار تعاطى المخدرات وآليات تطبيق القانون.

جدير بالذكر بأن 448 ألف موظف خضعوا للكشف عن تعاطى المخدرات في الفترة من مارس 2019 ، وحتى نوفمبر  2021 في مختلف الوزارات ،وكذلك في المؤسسات والمديريات التابعة لهم بكافة المحافظات، وانخفضت نسبه التعاطى  الى 1.7% بعدما كانت 8% في بداية حملات الكشف ومن ثبت  تعاطيه للمواد تم إحالته الى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، واعتبارا من يوم 15  ديسمبر الجارى  سيتم تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطى للمواد المخدرة، مع التأكيد بأن من يطلب العلاج من الإدمان طواعية يتم اعتباره كمريض، ويتم علاجه بالمجان وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023"، ومن دون ذلك ويثبت تعاطيه للمواد المخدرة خلال نزول حملات الكشف بشكل مفاجئ سيتم تطبيق القانون عليه .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة