تباين في الإصابات بكورونا في عدد من الدول العربيةلليوم الثالث على التوالي.. معارك عنيفة بين القوات الكردية و"داعش" في الحسكةاستمرار ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس "كورونا" في أنحاء العالمالجزائر تؤكد توفير العوامل الأساسية لضمان نجاح القمة العربية المقبلةميقاتي: العلاقات بين لبنان والإخوة العرب ستستعيد متانتهانشرة الموضة| ياسمين صبري جذابة بالأحمر.. وهبة مجدي ساحرة"أطفالنا نجوم بالخارج".. إبراهيم رستم قائد فريق كرة قدم تحت 16 عامًا بنادي ڤيرجينيا رِڤوليوشن الأمريكينسب حضور الطلاب في امتحانات الترم الأول بالجامعاتشركة المترو تواصل تطهير وتعقيم المحطات والقطارات منعًا لانتشار كورونا"السكة الحديد" تواصل تطهير وتعقيم المحطات والقطارات لمنع انتشار كوروناالمواعيد الشتوية لغلق المحال والمقاهي والكافيهات والورش.. تعرَّف عليهاكارتيرون: لاعبو الزمالك لم يقدموا المطلوب بكأس الرابطة.. وسأمنح الفرصة للناشئين«الونش» ينهي العلاج الطبيعي ويبدأ مرحلة التأهيل قبل مواجهة مصر وكوت ديفوارمنتخب مصرللهوكي يتأهل لنهائي بطولة إفريقيا في غانااستاد بريست يفوز على ليل في الدوري الفرنسيبعد الخسارة من الغزل.. مرتضى منصور يعاقب لاعبى الزمالك بالخصم ويعرض لاعبين للبيعالكونغولي جان جاك ندالا حكما لمواجهة مصر وكوت ديفوار بأمم أفريقياالشوط الأول.. ساوثهامبتون يتقدم على السيتى بهدف نظيفإنتر ميلان يقلب تأخره أمام فينيزيا إلى فوز 2 / 1 في الدوري الإيطاليليفركوزن يعلن تعاقده مع المهاجم الإيراني ساردار أزمون

لقائدي السيارات.. هل إجراء الصيانة الدورية بانتظام يكفي للحفاظ على المحرك؟

   -  
ارشيفية

كتب - محمد جمال:

يعتقد كثير من قائدي السيارات أن إجراء الصيانة الدورية بانتظام لسياراتهم، مثل تغيير السوائل والفلاتر في الفترات الموصى بها كافية للحفاظ على المحرك، فهل هذا الاعتقاد صحيح؟

أجاب خبراء السيارات أن هذا الاعتقاد على الرغم من أنه يساعد على الحفاظ على محرك السيارة، إلا أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة يفعلها بعض السائقين لها آثار سلبية على المحرك وتسبب له العديد من الأعطال.

ومن خلال النصائح التالية يمكنك التعرف على أبرز السلوكيات التي يجب أن يتبعها قائدي السيارات للحفاظ على المحرك:

احماء السيارة

قم بترك السيارة في وضع الخمول لبضع ثواني "ما يقرب من 30 ثانية" مع بعض الاستثناءات بحسب عمر السيارة، ثم القيادة ببطء والحفاظ على الدورات العادية حتى يصل المحرك إلى درجة الحرارة المثلى، وهكذا سيتم التخلص من غازات العادم بشكل صحيح.

القيادة بسرعات منخفضة

يجب عند بداية القيادة عدم الضغط بقوة على دواسة الوقود، بالإضافة إلى عدم الضغط بقوة أيضاً على دواسة المكابح بشكل مفاجئ، حيث أن القيادة بسرعات عالية بشكل متكرر تزيد من تآكل الأجزاء الداخلية للمحرك، خاصة إذا كنت لا تقود سيارة عالية الأداء.

الحمولة الزائدة

تجنب الأحمال الكبيرة خاصة إذا لم يتم تصنيع سيارتك لهذا الغرض، لأنك ستضع ضغطاً على المحرك ومجموعة التعليق والفرامل، وتسبب التآكل السريع والمفرط، فضلا كما عن أن الحمولة الزائدة تسبب فقدان القدرة في التحكم بفرامل السيارة وتوجيهها بشكل صحيح ما قد يشكل خطراً على حياتك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة