الصحة توجّه رسالة لكبار السن بشأن اللقاح: "أول خطوة للحماية"طبيب يحذر: هناك مضاعفات نادرة لكنها خطيرة لكوروناتجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبيتضم 4 آلاف مشترك.. ضبط شبكة لبث القنوات الفضائية المشفرة من أعلى سطح عقار بالهرمإصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالجيزةضبط شخص لحيازته كمية من «الهيروين» بقصد الاتجار بالشرقية"استعدوا" محمد رمضان يروج لـ"باي باي ثانوية"

مش عارفة تصالحى جوزك إزاى؟ هنقولك السر فى 4 خطوات

   -  

الخلافات الزوجية أمر وارد فى كل منزل ولا يخلو منها أي منزل، ودائماً نكرر أن المنزل السعيد ليس هو الذي يخلو من الخلافات ولكن هو المنزل الذي يضم أزواجا قادرين على الاختلاف دون خسارة بعضهم البعض، بل قادرين على استغلال هذا الخلاف لزيادة رصيد الحب والمودة عند الطرف الآخر، فمثلاً طرق المصالحة وسيلة مهمة لزيادة الرصيد لدى الطرفين، والزوجة الواعية هى التى لديها فن إدارة الخلافات الزوجية فتستغل موقف الخلاف وتختار طرق المصالحة وطرق الاعتذار لكي تزيد في رصيد العلاقة بينها وبين زوجها وهي أيضاً التي لديها فن إدارة الحياة بصفة عامة. 

التواصل غير اللفظى:

وعن أساليب الزوجة في مصالحة زوجها قال دكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية: "أنصح المرأة دائماً عند اعتذارها لزوجها التركيز على التواصل غير اللفظي وهذا مهم جداً بمعنى أنه يجب مقابلة الزوج بابتسامة وبشاشة وتتزين بملابس أنيقة بجو ملىء بالرومانسية والشاعرية، ونثر العطر في أرجاء المنزل، وإضاءة شموع أو إضاءة هادئة، صنع جو هادئ ورومانسي بقدر الإمكان كي تقربوا من بعضكما لبعض ، أن تصنع له مفاجآت جميلة، كل هذه أمور مهمة".

التمهيد للاعتذار:

وأضاف استشارى العلاقات: "نصيحتي للزوجة دائما أن تمهدى للاعتذار، تتجنبى طلبات الأطفال المعتادة، أرسلي له رسالة رقيقة أو أغنية رومانسية بها كلمات حب، حاولى أن تتجنبي كل كلمات العتاب، لا تعاتبي ولو اضطر الأمر للعتاب تحدثي في السلوك وليس في الشخص ولا توجهي الكلام عن شخصة هو، تعاملي معه وفقاً لما يحبة هو، اطهي له ما يحبة من أكلات شهية، حاولى تقريب المسافات بينكم وبكل الطرق، اختارى مطربه المفضل قومى بتشغيل الأغانى المفضلة عنده بحيث يكون كل هذا رسائل موجهة له". 

المدح والاعتذار الصريح:

وأكد استشارى العلاقات: "ابدئي بالمبادرة بالورود عند مدخل المنزل أو على الفراش، اغدقى عليه بكلمات الحب والمديح وتذكري معه كل الذكريات الجميلة، كل هذه أمور مهمة جداً، ولو اضطر الأمر للاعتذار الصريح قومي بالاعتذار عن الموقف بكل صراحة، فكل هذا يزيد من رصيدك عنده لأنه بيزيد من كبريائك عنده ولا يقلل من شأنك، حتى لا تنهين العلاقة العاطفية بينكما". 

تجنبى الرد وامتصي غضبه:

وأضاف: "إذا تمادى زوجك في العناد تجنبي الرد وقومي بامتصاص هذه المشاعر السلبية وحاولي بقدر الإمكان أن تكرري كلمة (نحن) وليس (أنا) فهذا مهم جداً جداً في الاعتذار، وانشئي معة فكرة مستقبلية لتناول العشاء سويا وبمفرديكما، ومهم جداً في الاعتذار أن يكون لديكِ فن التنازل الحميد بمعنى أن تتنازلي عن بعض قناعاتك الخاصة في سبيل حل الخلاف، وأن تصله رسالة الاعتذار بينكما وحينها تكوني قد نجحتِ في الاعتذار بأجمل وأبهى ما يكون".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة