مباشر لحظة بلحظة.. مصر 1 - 0 السودان.. كأس أمم أفريقياتشكيل السودان لمواجهة منتخب مصر في أمم إفريقياالتشكيل الرسمي لمواجهة مصر والسودان الحاسمة في أمم إفريقيا 2021أجواء ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي قبل لقاء مصر والسودان | فيديوساسولو يفلت من فخ كالياري ويبلغ دور الثمانية بكأس إيطاليانيوكاسل يسعى لاستعارة جيسي لينجارد من مانشستر يونايتدبايرن يضم السويدي الصاعد ماتيو بيريز فينلوف لأكاديميتهغرفة ملابس منتخب مصر قبل مواجهة السودان في أمم إفريقيا | صورتجربة ودية للإسماعيلى قبل مواجهة المقاولون العربمرور 15 دقيقة.. هجمات مصرية وتماسك سوداني وتعادل سلبيمرور 30 دقيقة.. ضغط مصري متواصل ودفاع سوداني واستمرار التعادل السلبيتشكيل أمم إفريقيا – إيهيناتشو يقود نيجيريا.. وماما بالدي في هجوم غينيا بيساومباشر أمم إفريقيا - مصر (0) (0) السودان.. رأسية مصطفى تضيعمباشر أمم إفريقيا – غينيا بيساو (0) - (0) نيجيريا.. تعادل سلبي مستمررغم هدف ريان ضد فناربخشة.. ألتاي يخسر للمرة الثامنة على التواليضبط 37 بندقية آلية وخرطوشا خلال 24 ساعةضبط 139 فردًا محلي الصنع و6 طبنجات في حملة أمنيةضبط 289 طلقة مختلفة الأعيرة و15خزينة متنوعةالأجهزة الأمنية تتمكن من ضبط 221 قطعة سلاح أبيض في يومالقبض على 44 متهمًا هاربًا خلال حملة أمنية

السبت.. dmc تعرض فيلما وثائقيا عن قصة حياة نجيب محفوظ

   -  

تعرض قناة dmc فى ذكرى ميلاد الأديب العالمى نجيب محفوظ  الـ110يوم السبت، المقبل فى تمام الساعة التاسعة مساء، فيلما وثائقيا عن قصة حياته.

ويعرض الفيلم لأول مرة على القنوات المصرية بعد إنتاجه عام 1989 والفيلم يوثق تجوال أديب مصر العالمى برفقة الأديب الراحل جمال الغيطانى في حارات الجمالية ودروبها، وكيف عثر نجيب محفوظ على أبطال رواياته.

ويتحدث عن الفيلم عن استقبال نجيب محفوظ بالفوز بجائزة نوبل، وماذا ضيعت منه، وماذا أضافت له، وكيف خلد نجيب محفوظ الحارة المصرية في العالم؟

وفى وقت سابق، قال الروائى العالمى نجيب محفوظ، خلال أول لقاء له بعد حصوله على جائزة نوبل فى التليفزيون المصرى مع الشاعر الكبير فاروق شوشة، إن جيلنا كان يعتبر نفسه جيلا مؤسسا للشكل الأدبى الحديث، نريد أن يتم الاعتراف به على المستوى الشعبى والرسمى، ونجد العملية فى ذاتها عملية محلية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع