خبر في الجول – خارج مونديال الأندية.. بانون يحتاج لراحة شهر بعد تشخيصه بـ "التهابات في القلب"مباشر – موقف مصر ومنافسها في دور الـ16 دقيقة بدقيقة وفقا لنتائج المجموعةارتفاع كبير في سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصرقديم ومتكرر.. نجمات وقعن في فخ الإطلالات المشابهة"تغيير وحيد".. تعرف على تشكيل منتخب مصر لمواجهة السودانالبرهان يكلف وكلاء الوزارات بالقيام بمهام الوزراءالبرهان يبحث مع مسؤول أممي ترتيبات إبدال القوات الإثيوبية ضمن "يونسفا"للحفاظ على التوازن البيئي.. مبادرة ضد تجارة زعانف القرش تجمع مليون توقيعبوتين: دعم موسكو وطهران ساعد سوريا على تجاوز التهديدات الإرهابيةبلينكن: الحل دبلوماسي للأزمة بين أوكرانيا وروسيا بين أيدي بوتينالإمارات والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون الدفاعي والأمنيأمريكا تهدد موسكو بفرض عقوبات حال غزو أوكرانيابلينكن: موسكو سعت لإضعاف المؤسسات الديمقراطية في أوكرانيا"حاكورة".. قصة محاولة لإنقاذ اللاجئين الفقراء في أوروبادراسة: الجرعات التعزيزية للقاحات لا تمنع الإصابة بأوميكرونالمدعية العامة لنيويورك: هناك أدلة على الاحتيال الضريبي في منظمة ترامبنادال يتأهل بسلاسة إلى الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنسريال بيتيس يعود إلى الانتصارات ويعزز مركزه الثالث بالدوري الإسبانييوفنتوس ولاتسيو يتأهلان إلى ربع نهائي كأس إيطاليادورتموند حامل اللقب يودع كأس ألمانيا على يد سانت باولي من الدرجة الثانية

الطفلة بسملة لـ عمرو خليل: "كنت طايرة زي الملاك وشوفت كل حاجة من فوق"

   -  

قالت بسملة محمد، إحدى المشاركات في احتفالية "قادرون باختلاف"، إنها شعرت بسعادة كبيرة عندما صعدت إلى الطائرة بعد تنفيذ الرئيس عبد الفتاح السيسي رغبتها في ركوب إحدى الطائرات وقيادتها.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة "cbc": "كنت طايرة زي الملاك، شوفت كل حاجة من الطائرة، شوفت النيل والبرج، وشوفت الناس كلها، شوفت كل حاجة صغيرة أوي من فوق".

وقال: "كنت متحمسة، ومكنتش خايفة ومطمنة، علشان دي طائرة مصرية، والطيارين كانوا بيكلموني".

يذكر أنه قبل يومين وأثناء الاحتفالية الخاصة بذوى الهمم، والتى تحتفل بها الدولة سنويا تحت عنوان "قادرون باختلاف"، كانت الطفلة بسملة محمد تسعى لتحقيق حلمها بالحديث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو ما تحقق، وساعدت الأجواء وقتها أن تطلب من الرئيس السيسى على الهواء مباشرة بأنها تريد ركوب طائرة، وذلك بعد سؤالها حول معرفة الرئيس السيسى قيادة الطائرات، وأجابها بأنه التحق سابقا بالمدرسة الجوية، قبل التحاقه بالكلية الحربية، قبل أن يوجه كلامه لوزير الدفاع والانتاج الحربى الفريق أول محمد زكى، بأن يحقق حلم بسملة وتقود طائرة ثنائية، أي برفقة ضابط طيار.

وبالفعل لم تمر 24 ساعة و كان حلم بسملة قد تحقق، وتم ترتيب زيارة لها و لمجموعة من قادرون باختلاف لمطار ألماظة العسكرى، وزيارة القوات الجوية المصرية، بل والقيام برحلة سياحية جوية فى سماء القاهرة الكبرى.

ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، فى احتفالية قادرون باختلاف، وحيث قامت القوات المسلحة باصطحاب مجموعة منهم، وقامت بسملة بركوب طائرة عسكرية، وذلك بعدما طلبت من الرئيس السيسي برغبتها بقيادة طائرة أثناء الاحتفالية.

وقامت مجموعة من حاضرى احتفالية قادرون باختلاف، بزيارة القوات الجوية المصرية، وعمل رحلة جوية لهم فى مناطق القاهرة الكبرى، وكذلك زيارة متحف القوات الجوية المصرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع