حملة إشغالات بالسكة الجديدة وجمال الدين الأفغاني بالمنصورة | صوررئيس حي المناخ ببورسعيد يشيد بجهود سكان المنطقة السادسة ودهان واجهات العمارات | صورملتقى حرفي لتعليم الفتيات الخياطة بالباترون في مركز شباب الزهور ببورسعيد | صورورشة عمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية بالدقهليةوكيل الشباب والرياضة ببورسعيد يهنئ فريق الجمباز بمركز الزهور لحصوله على 5 ميداليات ذهبية | صورمحافظ السويس يستقبل أعضاء مجلس الشيوخمحافظ سوهاج ونائب وزير السياحة والآثار يبحثان سبل تطوير المواقع الأثرية | صورخبر في الجول – خارج مونديال الأندية.. بانون يحتاج لراحة شهر بعد تشخيصه بـ "التهابات في القلب"مباشر – موقف مصر ومنافسها في دور الـ16 دقيقة بدقيقة وفقا لنتائج المجموعةارتفاع كبير في سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصرقديم ومتكرر.. نجمات وقعن في فخ الإطلالات المشابهة"تغيير وحيد".. تعرف على تشكيل منتخب مصر لمواجهة السودانالبرهان يكلف وكلاء الوزارات بالقيام بمهام الوزراءالبرهان يبحث مع مسؤول أممي ترتيبات إبدال القوات الإثيوبية ضمن "يونسفا"للحفاظ على التوازن البيئي.. مبادرة ضد تجارة زعانف القرش تجمع مليون توقيعبوتين: دعم موسكو وطهران ساعد سوريا على تجاوز التهديدات الإرهابيةبلينكن: الحل دبلوماسي للأزمة بين أوكرانيا وروسيا بين أيدي بوتينالإمارات والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون الدفاعي والأمنيأمريكا تهدد موسكو بفرض عقوبات حال غزو أوكرانيابلينكن: موسكو سعت لإضعاف المؤسسات الديمقراطية في أوكرانيا

وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالشعر فى المنزل.. ترطيب وتنظيف

   -  

يحتوى خل التفاح على خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للأكسدة، لذلك يعمل على تنظيف الشعر بعمق، ويساعد في موازنة درجة حموضة الشعر وتقليل تراكم منتجات الشامبو المستخدمة فى غسل الشعر، كما يعمل على ترطيب الشعر وتنظيفه من خلال استخدامه فى وصفات طبيعية للعناية بالشعر، والتى تعتمد على تنفيذ خطوات بسيطة، لا تستغرق الكثير من الوقت ومكونات أخرى مثل الروز مارى والزبادى اليونانى، وزيت الزيتون و العسل وغيرها من المكونات التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "treehugger".

وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالشعر : وصفة الروزماري

يحتوى زيت إكليل الجبل أو الروز مارى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، لذلك ينصح بتحضير 4 أكواب من الماء ووضعه فى إناء على النار وتركه حتى يغلي ثم يبرد، مع إضافة 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح وما يصل إلى خمس قطرات من زيت إكليل الجبل العطري، وبعد غسل الشعر بالشامبو وتجفيفه، يسكب كوبًا من الخليط على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

زيت الزيتون وخل التفاح للعناية بالشعر 

يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر الجاف، لذلك يفضل تجربة هذه الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على شعر ناعم وقوى من خلال مزج ربع كوب من زيت الزيتون مع 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، ووضع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك الخليط لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

العسل وخل التفاح للعناية بالشعر

يساعد الخليط الذى يجمع بين العسل والزبادي على ترطيب الشعر وتنظيفه، من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ووضعهما على كوب من الزبادي اليوناني، مع التقليب جيداً، ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسل الشعر بالشامبو والبلسم،  ويمكن الاحتفاء بباقى الخليط فى برطمان في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

طرق طبيعية من خل التفاح للعناية بالشعر
وصفات من خل التفاح للعناية بالشعر
وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالشعر
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة