فيديو.. رأس عبد المنعم تترجم أفضلية مصر على السودانتعرف على عقوبات اتحاد السلة بشأن مباراة الزمالك والأهلي«اتصالات النواب»: قرار الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور تاريخي وينصف ملايين الموظفين«الأوقاف» تعلن موعد الاختبار التحريري لمسابقة الأسرة القرآنيةبرد قارس ورياح وأمطار.. الأرصاد: حالة الطقس غدًا وحتى الثلاثاء المقبل تستدعي الحذر«الأزهر للفتوى» ينشر 10 إرشادات حثّ عليها الإسلام لمنع تفشي وباء كوروناالبابا تواضروس يؤكد تضامن الكنيسة المصرية مع الإمارات ضد الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثيمستشار الرئيس: توقعات باستمرار الإصابات بـ «أوميكرون».. والموجة الرابعة لم تنته بعدمنسق الأمم المتحدة: أدعو حكومة إسرائيل إلى وقف المضي قدمًا في جميع الأنشطة الاستيطانيةمندوب مصر بالأمم المتحدة يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني بشكل فوريرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يؤكد ضرورة التحلي بالأمل في مواجهة التحديات العالميةالمجموعة العربية بالأمم المتحدة تؤكد دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في استقلال دولتهمطالب بمساواة القطاع الخاص بالحكومة في الحد الأدنى للأجورتعمير مطروح: بدء تمهيد ورصف طريق فوكه بتكلفة 3.8 مليون جنيهمحافظ جنوب سيناء يشارك في افتتاح المعرض الدولي للسياحة والسفر بمدريد | صورإغلاق مزلقان المستشار بمدخل طهطا القبلي للصيانة«فودة» يلتقي عمدة «استيبونا» ويبحث تفعيل اتفاقية التآخي بين شرم الشيخ والمدينة الإسبانيةأمم إفريقيا - محمد عبد المنعم الهداف رقم 65 لـ مصر في البطولةكرة سلة - بسبب مباراة القمة.. تغريم أحمد ياسر وعمر عزب لاعبا الزمالك والأهليكرة يد - الأهلي يعلن الموافقة على احتراف الطيار في لايبزج

"بتكسل تغير هدومك لما بتوصل البيت؟".. احذر 4 مخاطر صحية

   -  
البكتيريا

كتب – سيد متولي

عندما تعود أخيرًا إلى المنزل بعد يوم حافل في العمل، غالبًا ما تكون مرهقًا لدرجة أنك ببساطة لا تملك الطاقة لتغيير ملابسك، لكن اتضح أن هذه العادة ضارة جدا، وفي النهاية قد تتسبب في إفساد صحتك ومظهرك.

وكشف موقع Brightside ماذا يمكن أن يحدث لجسمك إذا لم تقوم بتغيير ملابسك فور وصولك إلى المنزل:

- تضر عروقك والأوردة

من المؤكد أن الجينز الضيق المفضل لديك يمكن أن يجعلك تبدو رائعًا، ولكن إذا لم تخلعه عند العودة إلى المنزل، فلن يخدم صحتك، الملابس التي نرتديها عند الخروج أكثر إحكامًا من الملابس المنزلية المريحة، ويمكن أن تؤثر سلبًا على الدورة الدموية، يمكن أن تؤدي الملابس المقيدة إلى إبطاء تدفق الدم، وإذا ارتديتها باستمرار فقد تضر الأوردة.

- يمكنك جلب البكتيريا إلى منزلك

في حين أنه لا يمكنك أن تمرض بمجرد ارتداء نفس الملابس طوال اليوم، لكن لا يزال هناك احتمال أن تنقل الجراثيم إلى منزلك والتي قد تسبب عدوى مختلفة.

بعض هذه البكتيريا تشمل Acinetobacter التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي و Staphylococcus aureus التي يمكن أن تسبب التهابًا في أجزاء مختلفة من الجسم والتي تقاوم العديد من الأدوية.

على الرغم من اعتقاد الأطباء أنه لا يجب أن تقلق كثيرًا بشأن جلب هذه البكتيريا إلى المنزل على ملابسك، إلا أنه لا يزال من الممكن أن تتأثر بها، وأفضل حل هو عدم التجول في منزلك بملابسك الخارجية.

- قد يسبب حب الشباب في الجسم

إذا كان لديك حب الشباب المزعج على كتفيك أو ظهرك، فقد ترغب في إلقاء نظرة فاحصة على طريقة لبسك، على الرغم من أن الملابس المصنوعة من الأقمشة الاصطناعية قد تبدو جذابة، إلا أنها لا تسمح لبشرتك بالتنفس وتحبس الحرارة على الجسم، مما يتسبب في انتشار البثور.

سبب آخر للبثور على رقبتك أو صدرك قد يكون عادتك في البقاء في ملابسك الرياضية بمجرد عودتك إلى المنزل، صُممت الملابس الرياضية لتجعلك تشعر بالراحة أثناء ممارسة الرياضة، ولكن إذا لم تخلعها بعد انتهاء جلسة الصالة الرياضية، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء.

- قد يؤدي إلى مشاكل في المعدة

قد تتسبب الملابس الضيقة التي تضغط على خصرك في مشاكل صحية تتجاوز الشعور بعدم الراحة.

الملابس التي تضغط على البطن يمكن أن تسبب مشاكل هضمية مختلفة، بما في ذلك ارتجاع المريء، وهو أحد أكثر شكاوى القناة الهضمية شيوعًا.

إذا كنت لا تستطيع التخلي عن الجينز الضيق المفضل لديك أو التنورة القصيرة، فحاول عدم ارتدائها يوميًا واستبدلها بشيء مريح بمجرد عودتك إلى المنزل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة