ضحى بنفسه واحترق من أجل حبيبته.. حكاية مارى كوينى والقزم البطلحسام حبيب يودع جدته بصورته من الطفولة معها: ارقدى بسلام حتى نلتقى مجدداأيهما أكثر فائدة.. القهوة الفاتحة أم الغامقة؟تشكيل بوركينا فاسو المتوقع أمام تونس بربع نهائي أمم إفريقياالأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة البنك في كأس الرابطةمواعيد مباريات اليوم السبت 29 - 1 - 2022 والقنوات الناقلةوليد سليمان يطلب حسم موقفه في كأس العالم للأنديةمفاوضات متقدمة بين برشلونة وأرسنال لضم أوباميانججلسة خاصة لـ "خليلوزيتش" مع "حكيمي" قبل مواجهة مصريوفنتوس يرفض عرض توتنهام لضم كولوسيفسكيليفربول يوجه إنذارًا لـ "ماني" بسبب "صلاح"المريخ السوداني يقترب من التعاقد مع صانع ألعاب الأهليلاعب توتنهام يقترب من الانضمام لنادي ليون الفرنسيفعاليات معرض القاهرة للكتاب اليوم.. ورش وفنون للأطفال ولقاء مع جوخة الحارثىصرخات امرأة: زوجي تحايل على عائلتي لسرقة 1.7 مليون جنيه وطلقني غيابياًالتحريات تكشف تفاصيل مصرع ربة منزل تعرضت لاختناق فى المنيرة الغربية بالجيزةمصرع عامل وإصابة آخر فى مشاجرة بجهينة غربى سوهاجالقاتل الصامت وراء وفاتهما.. التحريات تكشف ملابسات العثور على جثتين فى الهرمالسيطرة على حريق فى شقة بجزيرة شندويل سوهاج دون إصاباتتأجيل دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق ضده لإلغاء توكيلين لجلسة 5 فبراير

بعد مذكرة التفاهم.. سيارات كهربائية قد تحمل قريبًا شعار صنع في مصر؟

   -  
أرشيفية

كتب - أحمد خالد:

قبل أيام، وقعت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية مذكرة تفاهم مع شركة المنصور للسيارات، لتطوير أنشطتها بالسوق المصري وبحث إمكانية إنتاج وتجميع السيارات الكهربائية وقطع غيارها محليا.

ونصت مذكرة التفاهم بين الطرفين على بحث إمكانيات التجميع والإنتاج المحلي للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات BEV، وفتح قنوات اتصال مع المؤسسات الحكومية ذات الصلة لتطوير نظام بيئي وبنية تحتية كهربائية تعزز من صناعة السيارات الكهربائية.

وقال ستيفين كيفر، نائب رئيس جنرال موتورز العالمية، إن الشركة لديها سيارات مثل هامر بيك أب الكهربائية وكاديلاك ليريك، كما لديها سيارات رخيصة يتم تجربتها حاليًا في السوق المصري.

ولم يكشف أي من الطرفين عن أنواع أو استخدامات السيارات التي قد يتم طرحها بالسوق المصري، وكذا تلك التي سيتخذ قرار قريبًا بشأن البدء في إنتاجها داخل مصر.

ويرصد التقرير التالي سيارات الركوب "الملاكي" التي تقدمها "جنرال موتورز" حول العالم والتي قد يظهر إحداها في مصر تقريبًا:

شيفروليه بولت

شيفرولية-بولت-EUV

تقدم شيفروليه سيارتها بولت بنسخ الهاتشباك باسم EV و الكروس أوفر باسم EUV حيث زودت السيارتين ببطارية سعتها 65 كيلوواط/الساعة تدعم محركا كهربائيا بقوة 200 حصان و عزم 360 نيوتن.متر و تقطع نسخة الهاتشباك حوالي 416 خلال الشحنة الواحدة بينما يقدر مدى سير نسخة الكروس أوفر بحوالي 398 كم.

يستغرق شحن السيارة قرابة 7 ساعات عبر استخدام الشاحن العادي بينما يمد الشاحن السريع نسخة بولت EV بشحنة كافية لقطع 160 كم خلال 30 دقيقة و يوفر نفس زمن الشحن بنسخة EUV طاقة لقطع 152 كم.

انطلقت شيفروليه بولت للأسواق عام 2016 استكمالا لمسيرة سبارك الكهربائية و كانت مبيعاتها الإجمالية قد بلغت 112 ألف سيارة خلال نهاية 2020 كما كانت ثاني أكثر السيارات الكهربائية انتشارا بالسوق الأمريكي خلال 2017.

تبدأ أسعار شيفروليه بولت من حوالي 32 ألف دولار أي ما يعادل قرابة 503 ألف جنيه مصري و يتم تجميع معظم مكونات السيارة بكوريا الجنوبية بينما يتم تقفيلها بأمريكا.

كاديلاك ليريك

كاديلاك-Lyriq

زودت أولى سيارات كاديلاك الكهربائية بمحرك كهربائي خلفي يولد قوة 340 حصان و عزم 440 نيوتن.متر و تدعمه بطارية بسعة 100.4 كيلوواط/الساعة لقطع مسافة تتخطى 480 كم.

حصلت كاديلاك على تجهيزات متطورة مثل شاشات LED قياس 33 بوصة و أنظمة متعددة لدعم السائق ضمن باقة سوبر كروز التي تمكن السيارة من القيادة الذاتية خلال الطرق التي تسمح بذلك و إمكانية تلقي التحديثات البرمجية عن بعد.

من المفترض إنتاج ليريك بالصين ضمن تعاون جنرال موتورز مع مجموعة سايك موتورز ثم تجميعها بأمريكا على أن تنطلق بالأسواق خلال نصف 2022 الأول و بدأ سعر نسخة ليريك الأولى التي تم حجزها بالكامل من حوالي 58 ألف دولار ما يقترب من 911 ألف جنيه مصري.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة