بحث تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة «حياة كريمة» في مراكز الدقهليةإزالة أبنية خلال حملة لفحص الرخص في مركز المنصورة بالدقهلية | صورإزالة 113 إشغال طريق في شوارع كفر الدوار بالبحيرةجهود لشفط تجمعات مياه الأمطار من شوارع وميادين حي المناخ في بورسعيدرفع تجمعات مياه الأمطار من مراكز ومدن الدقهلية.. وغرفة العمليات تتابع تطورات حالة الطقسبرنامج تدريبي للقيادات الدينية بالتنسيق مع القومي للمرأة في الدقهلية |صورإحياء القاهرة التاريخية.. المحافظ يتابع أعمال التطوير في "جامع عمرو بن العاص" و"تلال الفسطاط"ضبط 27 طربة حشيش بحوزة عاطل بالغردقةاستمرار تطهير بالوعات الأمطار في حي المناخ ورفع المخلفات والرمالمصر للمقاصة يقلب النتيجة على إيسترن كومباني ويواصل انطلاقته في كأس الرابطةمران الزمالك - تدريبات بدنية لـ حامد والسعيد.. وتقسيمة قوية استعدادا لـ فاركوالثلاثي الجديد في قائمة الإسماعيلي أمام الأهليإصابة 6 أشخاص بإصابات متفرقة وفتح الطريق الدولى عقب توقف الحركة المروريةمهرجان قرطاجأمم إفريقيا - مدرب مالي: نحن ضحايا أنفسنا.. وقللنا من قوة منافسنافيل دهس رفاقهالزمالك يوافق على بيع مصطفى فتحي لـ التعاون السعوديتشكيل أمم إفريقيا - بونجاح وبن ناصر يقودان الجزائر.. وسيافا في هجوم غينيا الاستوائيةأمم إفريقيا - حمزة المثلوثي: أظهرنا ردة فعل قوية أمام موريتانيا.. ومصيرنا ما زال بإيدينامنذر الكبير: تونس ظهرت بوجهها الحقيقي اليوم.. وليس أمامنا إلا الفوز على جامبيا

المعادلة بسيطة.. برلماني يكشف عن حل لأزمة الأسمدة

   -  
مجلس الشيوخ
كتب- نشأت علي:

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن الفلاح يعاني أزمة حقيقية وهي نقص الأسمدة، مؤكدًا أن هذه الأزمة تؤثر بشكل كبير على القطاع الزراعي.

وأضاف أبو عايشة، في تصريحات أدلى بها إلى المحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، أن هناك مزارعين لم يجدوا شيكارة واحدة من الأسمدة؛ مما يؤثر على جودة الزراعة، مشيرًا إلى أن الأسمدة تُباع في السوق السوداء بتكلفة تساوي ٣ أو ٤ أضعاف سعرها الحقيقي .

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن حل أزمة الأسمدة في معادلة بسيطة جدًّا متمثلة في تقليل نسبة التصدير إلى الخارج؛ بحيث تكون ضئيلة عن نسبة التداول في السوق المحلية، موضحًا أن تقل نسبة التصدير على الأقل إلى ١٠% عن النسبة الحالية؛ مما يسهم في توفير الكمية التي يحتاج إليها مزارعو مصر، قائلًا: نوفره بالسوق المحلية حتى نقضي على الأزمة.

وشدد أبو عايشة، قائلًا: "بصفتي عضواً بلجنة الزراعة بمجلس الشيوخ أطالب بتوفير الأسمدة للفلاح المصري في السوق المحلية؛ وذلك يعتبر أقل تقدير من المسؤولين بوزارة الزراعة لدور الفلاح وتكريمه من أجل جودة الزراعة واستقرار الأسعار".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة