حفلان لأسطورة الجاز يحيى خليل في أوبرا القاهرة والإسكندريةإلهام شاهين من عزاء "وائل الإبراشي" : "فارس للكلمة وشهيد للواجب"| فيديوالتموين: المشغولات الذهبية بالدمغات القديمة بحوزة التجار والمستهلكين ساريةالصحة: الجرعة المعززة من اللقاح ترفع أداء الجهاز المناعىالمديريات تعلن مواصفات امتحان العربى لاختبارات الصفين الأول والثانى الثانوىالتنمية المحلية: وجهنا المحافظين برفع درجة الاستعداد بسبب سوء الأحوال الجويةالتأمين الصحى الشامل: المنظومة تقدم قرابة 3 آلاف خدمة طبيةالصور الأولى من أحدث أفلام ميل جيبسون Last Looksجاريد ليتو عن عمله مع آل باتشينو فى House Of Gucci: كنت معجبًا به فقطمبيحبوش النكد.. مواليد هذه الأبراج يعشقون المرح والسعادةنسرين طافش بإطلالة أنثوية ناعمة في أحدث ظهوردرة تتألق بصيحة الفرو في أحدث إطلالة لهاراغب علامة: قطع الإنترنت في بيروت تهديد مباشر من الحكومة للشعب"سكر الكون".. منى زكي تهنئ ياسمين عبد العزيز بعيد ميلادهاإلهام شاهين عن حنان مطاوع: "ممثلة جبارة".. ورسالة خاصة لابنة شقيقتهاالبنك المركزي يُكمل الربط الإلكتروني مع التأمينات الاجتماعية«الزيني»: القيمة العادلة للحديد 14 ألف جنيه.. وتثبيت الصناع لسعره يخالف جهود الدولةالتموين توضح تصريحات الوزير بخصوص منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزرإعلان أسماء أعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخيسعر الريال السعودي اليوم الأحد 16 يناير 2022

قومي المرأة: 25 وحدة داخل الجامعات لمناهضة العنف ضد السيدات

   -  
رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة
كتبت - نور العمروسي:

أكدت الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة أن عدد وحدات مناهضة العنف ضد المرأة داخل الجامعات المصرية وصل إلى 25 وحدة ، مشيرة إلى أنه يجري حاليا إعداد كتاب حول آليات عمل تلك الوحدات .

جاء ذلك خلال فعاليات " ملتقى وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية" بهدف استعراض إنجازات وتحديات الوحدات ، ومشاركة الخبرات وأفضل الممارسات والتعرف على دور الوحدات في التوعية بقضايا العنف ضد المرأة ، والمواد القانونية المتعلقة بحقوق وحماية المرأة ، وذلك في إطار حملة الـ 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي ينفذها المجلس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار " كوني".

وأشارت رانيا يحيى إلى أهمية المسابقة التي تم تنظيمها واستهدفت تشجيع الطلبة والطالبات على تقديم أعمال فنية مميزة تُعبر عن مبادئ الحرية والاحترام والمساواة ومناهضة كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة ، مؤكدة أهمية مواقع التواصل الاجتماعي لتلقي شكاوي المرأة داخل الجامعات.

من جانبها، أكدت الدكتورة نجلاء العادلي عضو المجلس أن المجلس القومي للمرأة يعمل تحت مظلة رؤية مصر 2030 وخاصة محور الحماية المرتبط بمناهضة العنف ضد المرأة ، مشيرة إلى دور المجلس في توعية وتشجيع الفتيات على الإبلاغ ، ورفع الوعي عن طريق حملات طرق أبواب، و حملات المجلس على وسائل الإعلام المختلفة ، بالإضافة إلى دور مكتب الشكاوى في تقديم الدعم والمساندة القانونية والمشورة النفسية.

من جانبها أعربت سالي ذهني مسئولة برامج العنف ضد المرأة بصندوق الأمم المتحدة للسكان عن فخرها بالشراكة والتعاون مع المجلس ، موضحة أن الصندوق يولي اهتماما كبيرا بقضية مناهضة العنف ضد المرأة من خلال العمل على رفع الوعي من خلال الحملات والشراكات المجتمعية والخدمات الاجتماعية الموجودة و التنسيق ما بين الجهات الوطنية.
وقالت إن الجامعات تعد مساحة أساسية لكل الطلاب ليشعروا أنها مكان لتلقي شكواهم، موضحة أن مصر أصبحت على الخريطة الدولية في نظام الإحالة، و جهات القانون و الجهات الاجتماعية وأنها تسعى لتحقيق تكامل في المحافظات المختلفة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة