نصائح للحفاظ على صحة الكبد.. منها تقليل الكربوهيدرات وممارسة الرياضةحارس مرمى إنبى ينشر صورة مع محمد صلاح ويهنئه بوصوله لـ44 هدفا مع المنتخبرسميا.. الزمالك يوافق على احتراف مصطفى فتحى فى التعاون السعودى بمليون دولار4 أهداف وأسيست.. حصيلة أرقام مصطفى فتحى مع الزمالك قبل الاحترافإصابة كريم الديب فى العضلة الخلفية.. والأشعة تحدد مدة الغيابتنطلق في مصر فبراير المقبل ..وزير الرياضة يشهد حفل قرعة كأس العالم لأندية كرة السلةشاهد منتخب مصر يغادر جارو متجها إلى ياوندى استعدادا لمواجهة السودان بأمم إفريقياأسطورة أرسنال: أتمنى تتويج صلاح بجائزة "ذا بيست" في حفل الفيفا غدامستشفى المقاولون.. 9 مصابين يواصلون التأهيل وعودة يحاضر اللاعبين استعدادا للجونةإبراهيم حسن: حسام عاشور تحامل على نفسه.. والثقة الزائدة سبب التعادل مع المصرىحى الدقى يجرى صيانة لأعمدة الإنارة بشارع نادى الصيدمدير المتحف القومي للحضارة: معرض الفن الدولي WAF يخدم أهداف التنمية المستدامةكيف تحافظ على صلاحية اللبن الطازج 3 أشهر؟.. طبيبة بيطرية تجيبتعرف على الخطوات التي يجب اتباعها لو حصل عطل فى عداد الكهرباءتونس تقسو على موريتانيا برباعية تاريخية في أمم إفريقياحارس المنتخب الإيفواري يهدي سيراليون نقطة «خيالية» ويؤجل تأهل فريقه للدور الثاني بكأس إفريقياأيندهوفن يفوز على جرونينجين في الدوري الهولنديدورتموند يعلن غياب إمري تشان لمباراتين على الأقلرسميًا.. رحيل مصطفي فتحي إلى التعاون السعوديفيوتشر يفوز على بيراميدز في كأس رابطة الأندية

وزير التموين: احتياطي القمح آمن ويكفي أكثر من 5 أشهر

   -  
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

كتب - محمد سامي:

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن،مشيرا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح بلغ 5.3 شهر، فيما بلغ الاحتياطي الاستراتيجي للسكر نحو 2.3 شهر ويبدأ موسم حصاد قصب السكر يناير المقبل فيما يبدأ موسم سكر البنجر في يناير،فيما يبلغ الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت 5.4 شهر.

وأضاف المصيلحي أن مصر استطاعت تحقيق اكتفاء ذاتي في الأرز مشيرا الى أن احتياطي الأرز يكفي 3 شهور ،وتم طرح مناقصة للقطاع الخاص لتوريد الأرز وسيتم الترسية الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال الإعلان عن بدء إنشاء أول منطقة تجارية ولوجستية بمحافظة الدقهلية

وفيما يتعلق بالدواجن واللحوم قال المصيلحي لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن يصل الى 97% مشيرا الى أن بعض المربين لديهم تراجع في إنتاجهم في شهر فبراير نتيجة انخفاض درجات الحرارة ويتم تعويض ذلك من الاستيراد وذلك قبل شهر رمضان المبارك،أما في اللحوم فلدينا تعاقدات مع الجانب السوداني تكفينا لمدة عامين ،لافتا الى أن المحجر في ابو سمبل به من 5 الى 10 آلاف رأس ماشية، ويتم يوميا ذبح 200 رأس يتم نقلها بالمبردات لمختلف المحافظات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة