دراسة تكشف السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم: ليس كما تتوقعإرشادات الإدارة العامة للمرور للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةمينا مسعود يعلق على وجود فيلمه في "Top 10" على "نتفليكس"الصحة توجّه رسالة لكبار السن بشأن اللقاح: "أول خطوة للحماية"طبيب يحذر: هناك مضاعفات نادرة لكنها خطيرة لكوروناتجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبيتضم 4 آلاف مشترك.. ضبط شبكة لبث القنوات الفضائية المشفرة من أعلى سطح عقار بالهرم

رياح وعواصف من اليوم.. كيف تحمي سيارتك ومنزلك في الطقس غير المستقر

   -  

كتب – سيد متولي

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر وحتى الأربعاء 8 ديسمبر، تسود حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذه الفترة ستشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد قد تصل للعاصفة على الأماكن المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

وفي إطار ذلك يقدم مصراوي نصائح مهمة للمواطنين لحماية منازلهم وكذلك سيارتهم في هذا الطقس غير المستقر، وفقا لموقع "Wiki how".

كيف تحمي سيارتك:

- أثناء ركن السيارة

- تجنب ركن السيارة أسفل الأشجار والأعمدة واللافتات المائلة أو المتهالكة؛ تجنبًا لسقوطها.

- تجنب ركن السيارة أيضًا بشوارع هابطة تجنبًا لإتلافها من مياه الأمطار.

- احرص على غلق جميع منافذ السيارة، حتى لا تصل إليها المياه.

- استخدم فرشًا جيدًا مصنوعًا من القماش داخل السيارة لحمايتها من الرطوبة.

- أثناء قيادة السيارة

- التحكم في عجلة القيادة جيدًا، مع استمرار تشغيل المساحات لضمان وضوح الرؤية.

- تفادي الضغط المفاجئ بشدة على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم في السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة في الأحوال الجوية الصعبة.

- أثناء القيادة لا تنشغل بغير الطريق لعدم فقدان التركيز، مع الالتزام بالسرعات المقررة واستخدام الإشارات الدالة على الانحراف، في الوقت المناسب.

- عدم القيادة بسرعات جنونية على الطرق.

كيف تحمي منزلك:

- غلق الشبابيك جيدًا، ووضع قطعة القماش المبللة على حافة باب المنزل والشباك لامتصاص الأتربة.

- تغطية الأثاث المتواجد بالمنزل، حتى لا يصعب عليك تنظيفه بعد العاصفة.

- استخدام "بخاخة" الماء، ورشه في الجو، إذ يساعد ذلك على إزالة الأتربة الموجودة بالمنزل، حتى لا تستنشقها أسرتك.

- التأكد من تغطية فتحات التكييف، لعدم دخول الأتربة من خلالها.

- استخدام المكنسة الكهربائية، لإزالة الأتربة من السجاد، وعند الانتهاء من العاصفة يمكنك تنظيفها باستخدام كوب من الخل مع ملعقة كبيرة من البيكنج صواد للتأكد من تنظيفها جيدًا.

- يفضل عدم نشر الغسيل في الخارج، واستخدام منشر داخلي.

- إذا كنت مضطراً للخروج، يفضل تنطيف الأحذية قبل دخول المنزل.

- إزالة الأوراق المتواجدة على المكتب، لعدم تراكم الأتربة عليها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة