إرشادات الإدارة العامة للمرور للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةمينا مسعود يعلق على وجود فيلمه في "Top 10" على "نتفليكس"الصحة توجّه رسالة لكبار السن بشأن اللقاح: "أول خطوة للحماية"طبيب يحذر: هناك مضاعفات نادرة لكنها خطيرة لكوروناتجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبيتضم 4 آلاف مشترك.. ضبط شبكة لبث القنوات الفضائية المشفرة من أعلى سطح عقار بالهرمإصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالجيزة

قومي المرأة: 25 وحدة داخل الجامعات المصرية حاليًا لمناهضة العنف ضد المرأة

   -  

أكدت الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة أن عدد وحدات مناهضة العنف ضد المرأة داخل الجامعات المصرية وصل إلى 25 وحدة، مشيرة إلى أنه يجري حاليا إعداد كتاب حول آليات عمل تلك الوحدات.

جاء ذلك خلال فعاليات "ملتقى وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية" بهدف استعراض إنجازات وتحديات الوحدات، ومشاركة الخبرات وأفضل الممارسات والتعرف على دور الوحدات في التوعية بقضايا العنف ضد المرأة ، والمواد القانونية المتعلقة بحقوق وحماية المرأة، وذلك في إطار حملة الـ 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي ينفذها المجلس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار "كوني". 

وأشارت رانيا يحيى إلى أهمية المسابقة التي تم تنظيمها واستهدفت تشجيع الطلبة والطالبات على تقديم أعمال فنية مميزة تُعبر عن مبادئ الحرية والاحترام والمساواة ومناهضة كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة ، مؤكدة أهمية مواقع التواصل الاجتماعي لتلقي شكاوي المرأة داخل الجامعات.

من جانبها، أكدت الدكتورة نجلاء العادلي عضو المجلس أن المجلس القومي للمرأة يعمل تحت مظلة رؤية مصر 2030 وخاصة محور الحماية المرتبط بمناهضة العنف ضد المرأة، مشيرة إلى دور المجلس في توعية وتشجيع الفتيات على الإبلاغ، ورفع الوعي عن طريق حملات طرق أبواب، و حملات المجلس على وسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة إلى دور مكتب الشكاوى في تقديم الدعم والمساندة القانونية والمشورة النفسية. 

من جانبها أعربت سالي ذهني مسئولة برامج العنف ضد المرأة بصندوق الأمم المتحدة للسكان عن فخرها بالشراكة والتعاون مع المجلس، موضحة أن الصندوق يولي اهتماما كبيرا بقضية مناهضة العنف ضد المرأة من خلال العمل على رفع الوعي من خلال الحملات والشراكات المجتمعية والخدمات الاجتماعية الموجودة والتنسيق ما بين الجهات الوطنية. 

وقالت إن الجامعات تعد مساحة أساسية لكل الطلاب ليشعروا أنها مكان لتلقي شكواهم، موضحة أن مصر أصبحت على الخريطة الدولية في نظام الإحالة، و جهات القانون والجهات الاجتماعية وأنها تسعى لتحقيق تكامل في المحافظات المختلفة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة