"مخرج هيبتا 2" لـ ماجد الكدوانى: لم نحدد موعدًا لانطلاق التصوير وما نشر غير صحيحكوميديا دراما رمضان برعاية أكرم حسنى ومكى وغياب نجوم مسرح مصرموعد مباراتي اليوم بربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا .. والقنوات الناقلةدنيا سمير غانم تنشر صورا لها من حفل Joy Awards"نجم ذكريات الطفولة".. هكذا علّقت هالة صدقي على صورتها مع جون ترافولتاأصالة تشكر تركي آل الشيخ بعد تكريمها في Joy Awards.. ورسالة خاصة لزوجهاعزيزى رفعت.. رسائل سارة درويش فى معرض القاهرة للكتابإصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة بحالات اختناق إثر اشتعال موقد تدفئة بالإسماعيليةخطوات تساعدك فى استخراج الرخصة الدولية ..اقرأ التفاصيلإصابة شاب بطلق نارى فى الساق بقرية القلعة بقناما هو باروسميا؟.. كل ما تريد معرفته عن اضطراب رائحة التعافي من كوروناالمنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غداالأهلي يحسم ملف تجديد عقد موسيماني قبل السفر للإماراتالمنتخب يشكو للكاف من فندق الإقامة قبل مباراة المغرب3554 طالبا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول بجنوب سيناءإصابة زوجة وابنتيها بتسمم غذائى فى الإسماعيليةشبورة على الطرق وأجواء شديدة البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 8 درجاتأسرة الكاتب الصحفى الراحل ياسر رزق تقيم العزاء غدًا بمسجد المشير بالقاهرةاليوم.. الفنان أحمد فهمى يقدم ثانى حلقات برنامج "أحلى كلام" على قناة الحياةهبوط مؤشرات قطاعات البورصة خلال أسبوع باستثناء صعود "التجارة والموزعون"

مدير مشروع مكافحة العفن البني: استخدام تقنية الاستشعار عن بعد لعمل التحليلات المطلوبة

   -  

قالت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، إنه تم  استخدام تقنية الاستشعار عن بعد لعمل التحليلات المطلوبة لمتابعة الأكواد المزروعة، من محصول البطاطس فى العروة الشتوية، حيث تم إجراء تحليل ملوحة التربة قبل الزراعة على جميع الأجهزة المعتمدة لزراعات العروة الشتوية حتى تاريخ نهاية نوفمبر، كذلك يتم متابعة مراحل النمو للنباتات المزروعة داخل أجهزة المناطق الخالية، فضلا عن تقدير المساحة الفعلية لزراعات العروة الشتوية المعتمدة حتى الآن.

وأوضحت أن تم تنفيذ دورات تدريبية لشباب الخريجين من قسم الهندسة الزراعية التابع لجامعة القاهرة حول استخدام تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في مجال الزراعة.

كما تم تدريبهم على استخدام التابلت في إدخال البيانات بنظم المعلومات الجغرافية، كذلك تم تنفيذ دورات تدريبية لشباب الخريجين من مختلف الجامعات المصرية للتعرف علي الطرق المعملية المختلفة للكشف عن البكتيريا المسببة لمرض العفن البني في البطاطس.

أعلنت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، عن أن إجمالي مساحات المناطق الخالية من مرض العفن البنى في البطاطس، على مستوى  محافظات الجمهورية بلغ حتى الآن حوالي ٦٤٤ ألف فدان، لافتة الى انه تم خلال الشهور الثلاثة الأخيرة تأسيس ٣٤ مزرعة جديدة، بمساحة ٣٣ ألفًا و٨٢٠ فدانًا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة