"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوماليوم.. سهرة غنائية موسيقية لنجوم أوبرا الإسكندريةتجديد حبس صاحب مصنع أسلاك كهربائية بدون ترخيص بمنشأة ناصرتجديد حبس مسجل خطر لاتجاره في مخدر الحشيش بمنطقة المعاديوزير الشباب: دعم كبير من القيادة السياسية للرياضة.. والانتماء لألوان المنتخب المصريتغيير موعد مباراة مصر والمغرب بأمم إفريقيا 2021فن قول لا: لم يفت الأوان أبدا لتعلم وضع حدودلزيادة إدرار اللبن.. مزرعة تستخدم نظارات الواقع الافتراضي والموسيقىعلي بن تميم: «معرض القاهرة للكتاب» منصة استثنائية تتيح الفرصة لصناع النشر مواصلة إبداعهم | صورلأول مرة وتكلفتها 400 ألف جنيه.. معهد ناصر يجري جراحة "صعبة" على نفقة الدولة | صوررئيس القطاع الديني يهدي ترجمة معاني القرآن الكريم للغة اليونانية للسفير اليوناني بالقاهرة

إنتاج 10 مشروعات فنية في مصر والخليج

-  

خلال حفل أقيم ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، تم الكشف عن مشروعات فنية والتي تتضمن إنتاج وتوزيع 9 أفلام سينمائية مصرية وسعودية وإنتاج مشترك بين البلدين وجنسيات عربية أخرى، فيلمان منها الآن بمرحلة ما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى مسلسل خليجي.

وستدعم مشروع فيلم عربي طويل في مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج، روائي أو وثائقي، من خلال جائزة نقدية بقيمة 10 آلاف دولار ستقدمها لأحد مشروعات الأفلام في ملتقى القاهرة السينمائي، وهو منصة لدعم المشروعات السينمائية تُقام ضمن أنشطة أيام القاهرة لصناعة السينما (1-5 ديسمبر) خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فيلم القاهرة - مكة للمخرج المصري هاني خليفة (سكر مُر) وبطولة منى زكي (لعبة نيوتن)، وحامل اللقب من بطولة هشام ماجد (قلب أمه)، وسنووايت الذي فازت مخرجته المصرية تغريد أبو الحسن بجائزة IEFTA (المنظمة الدولية للمواهب السينمائية الصاعدة) من خلال ملتقى القاهرة السينمائي 2020.

وانتهت مرحلة إنتاج كل من الفيلم السعودي الشاهد الوحيد وهو من بطولة خالد صقر وإلهام علي، وفيلم السجين من بطولة فيصل الزهراني وميرا الزهراني وأضوى فهد، وجاري حالياً تحديد مواعيد إطلاقهما تجارياً، وذلك بحضور المنتجة السعودية رؤى المدني الشريكة المؤسسة والمديرة التنفيذية لمجموعة الشركة المنتجة  والتي أوضحت الخطوط العامة لاستراتيجية المجموعة قائلة "تركز معظم مشاريعنا الحالية والمستقبلية في السينما؛ يعبر عن شغفنا العميق بهذا الفن وتطلعنا لإحراز تطور كبير به في المملكة السعودية، بينما يأتي اختيارنا الإعلان عن هذه الخطوات من مهرجان القاهرة السينمائي، حيث تقع أكبر وأقدم صناعة للسينما بالمنطقة، ليعبر عن تقديرنا للسينما المصرية ونجومها وشركائنا بها".

ومن بين المشروعات التي دخلت مرحلة الإنتاج، وفي مرحلة التطوير وما قبل الإنتاج تأتي مشروعات أفلام: دبة النملة، أول فيلم سعودي، روحي فيه، وفيلم الفانتازيا الكوميدي دراكو رع، إضافة إلى المسلسل الخليجي تولين.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة