"هنا مصر".. الداخلية تنتج فيلما تسجيليا تخليدا للذكرى الـ 70 لملحمة الإسماعيليةفيلم صالون هدى يفتتح مهرجان PalestineReel السينمائي بالإماراتالمخرج هادي الباجوري في ضيافة برنامج «أسرار النجوم»إطلالات اليوم: مايا دياب جريئة.. ودرة جذابةوفاة جاسبارد أوليه بطل مسلسل Moon Knight في حادث تزلجأحمد حاتم يوضح حقيقة انتهاء عرض جميع حلقات مسلسل "أنا وهي"مجد القاسم يستعد للسفر لسوريا لحضور جنازة والدهنوال الزغبي تستعد لتصوير "لسه باجي على باله"وفاة مدير التصوير ماهر راضي.. ونقابة السينمائيين تنعيهإيرادات الثلاثاء.. "الجريمة" في الصدارة و"أبو صدام" بالمركز السابعتعرف على موعد ومكان عزاء مدير التصوير ماهر راضيعلا رامي تكشف لمصراوي تطورات الحالة الصحية لنجلها وزوجته‬كتاب "الفقيه والمعمار" أحدث إصدارات الأزهر بمعرض الكتابوزير الأوقاف يناقش رسالة ماجستير بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية.. السبتالطقس الآن.. انخفاض شديد في درجات الحرارة وسرعة الرياح تصل لـ 35 كمللمرة الأولى.. رئيس كوريا الجنوبية يصل القاهرة في زيارة رسميةالإصابات عائلية.. مستشار الرئيس يكشف معلومة صادمة عن أوميكرونأستاذ جيولوجيا: "غنيمة" بها كميات هائلة من خام الطفلة لصناعة الأسمنت في الوادي الجديدبعد موجة الانخفاض في درجات الحرارة.. الإفتاء تنشر دعاء عن البرد الشديدالصحة: تلقي اللقاح يقلل من خطر الإصابة بعدوى كورونا

هل من الآمن لمرضى السكر تناول البرتقال في الشتاء؟

   -  
البرتقال

كتب – سيد متولي

مع حلول فصل الشتاء، حان الوقت لتناول بعض الفواكه الموسمية اللذيذة والصحية مثل "البرتقال"، ليس هناك من ينكر أن هذه الفاكهة تمثل قوة من العناصر الغذائية ومفيدة للصحة، ولكن ماذا لو كنت مصابًا بمرض السكري، هل من الآمن تناول البرتقال؟.

لماذا يجب إضافة البرتقال إلى نظامك الغذائي؟

هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية، مما يجعلها جيدة للصحة مقارنة بعصائر الفاكهة المعبأة.

يساعد وجود فيتامين سي في البرتقال في تقوية المناعة، كما تساعد الألياف الغذائية في تحسين الهضم وصحة الأمعاء ومضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال تساعد في تجديد الخلايا، ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بمرض السكري، تحتوي الفاكهة الطازجة على كميات عالية من السكر الطبيعي مثل الفركتوز والسكروز، فهل هي جيدة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأنسولين؟.. هذا ما يكشفه موقع timesofindia.

هل يمكن لمرضى السكر أكل البرتقال؟

نعم، تعد أفضل طريقة لاستهلاك البرتقال لمن يعانون من مرض السكري هي تناوله نيئًا أو صنع عصير برتقال طازجًا دون إضافة أي مادة تحلية.

ولزيادة الحاصل الصحي، أضف ملعقة كبيرة من بذور الشيا إلى عصير البرتقال الطازج، سيضيف هذا فائدة أحماض أوميجا 3 الدهنية إلى نظامك الغذائي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة