ضحى بنفسه واحترق من أجل حبيبته.. حكاية مارى كوينى والقزم البطلحسام حبيب يودع جدته بصورته من الطفولة معها: ارقدى بسلام حتى نلتقى مجدداأيهما أكثر فائدة.. القهوة الفاتحة أم الغامقة؟تشكيل بوركينا فاسو المتوقع أمام تونس بربع نهائي أمم إفريقياالأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة البنك في كأس الرابطةمواعيد مباريات اليوم السبت 29 - 1 - 2022 والقنوات الناقلةوليد سليمان يطلب حسم موقفه في كأس العالم للأنديةمفاوضات متقدمة بين برشلونة وأرسنال لضم أوباميانججلسة خاصة لـ "خليلوزيتش" مع "حكيمي" قبل مواجهة مصريوفنتوس يرفض عرض توتنهام لضم كولوسيفسكيليفربول يوجه إنذارًا لـ "ماني" بسبب "صلاح"المريخ السوداني يقترب من التعاقد مع صانع ألعاب الأهليلاعب توتنهام يقترب من الانضمام لنادي ليون الفرنسيفعاليات معرض القاهرة للكتاب اليوم.. ورش وفنون للأطفال ولقاء مع جوخة الحارثىصرخات امرأة: زوجي تحايل على عائلتي لسرقة 1.7 مليون جنيه وطلقني غيابياًالتحريات تكشف تفاصيل مصرع ربة منزل تعرضت لاختناق فى المنيرة الغربية بالجيزةمصرع عامل وإصابة آخر فى مشاجرة بجهينة غربى سوهاجالقاتل الصامت وراء وفاتهما.. التحريات تكشف ملابسات العثور على جثتين فى الهرمالسيطرة على حريق فى شقة بجزيرة شندويل سوهاج دون إصاباتتأجيل دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق ضده لإلغاء توكيلين لجلسة 5 فبراير

شعبة المستوردين تتبرع بعدادات مياه لذوي الهمم دعمًا لمبادرة «قادرون باختلاف»

-  

أعلن متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين بالغرف التجارية، عن تبرع الشعبة حتى يوم 15 ديسمبر الجاري بعداد مياه ¾ بوصة لذوي الاحتياجات الخاصة المشتركين بالإسكان الاجتماعي بمنطقة 6 أكتوبر بالجيزة.

ويأتي ذلك تعزيزًا لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار «قادرون باختلاف».

وقال رئيس اللجنة إن العلاقة بين القطاعين الحكومي والخاص علاقة شراكة تكاملية تبادلية ذات طابع تنموي، ومن منطلق مشاركة القطاع الخاص في المشاركة المجتمعية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، تم التبرع كمساهمة من لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، لذوي الاحتياجات الخاصة، وهو واجب وطني يجب المشاركة والمساهمة فيه تماشيًا مع توجهيات رئيس الجمهورية.

وأوضح بشاي أن المشاركة المجتمعية للقطاع الخاص واجب أصيل للشركات ورجال الأعمال، خاصة أن هناك دعماً غير مسبوق ومطالبات متكررة من الرئيس السيسي للحكومة بضرورة التركيز على إقرار السياسات الاقتصادية التي تدعم القطاع الخاص باعتباره القاطرة الأولى للتنمية الاقتصادية في ظل اقتصاد السوق الحرة الذي تتبناه الدولة، وبالتالي فإن مشاركة القطاع الخاص التزام أخلاقى من خلال المشاركة الجادة فى تحقيق أهداف المجتمع.

وقال رئيس لجنة التجارة الداخلية إن ما تحقق لذوي الاحتياجات الخاصة في عهد الرئيس السيسي يعتبر إنجازا حقيقيا، وأن حرص الرئيس على تنظيم مؤتمر خاص بهم سنويًا تحت عنوان «قادرون باختلاف» لدعمهم وتشجيعهم ودمجهم داخل المجتمع يستحق التحية والتقدير.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي اهتمامًا كبيرًا بأصحاب الهمم والاحتياجات الخاصة، وشهدت السنوات الماضية من عهده توفير أشكال الرعاية والدعم لهم في كافة المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية، وتوفير حياة كريمة تليق بهم في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى حرص الدولة على  توفير الرعاية الكاملة لذوى الهمم، وقضاء حوائجهم، وأنها أعطت الأولوية لهم في التمتع بكل الحقوق وعدلت عددًا من القوانين لتعزيز حقوقهم وتمتعهم بكافة الحقوق الواجبة من مجتمعهم.

ووصف بشاي خطاب الرئيس السيسي،  في حفل «قادرون باختلاف» مع ذوي الهمم بأنه كان حديثًا من القلب، من أب يتحمل المسئولية بكل صدق وأمانة، وأن خطوة إصدار البطاقات والشهادات الرسمية بطريقة برايل، لخدمة المكفوفين لمساواتهم بذويهم من المواطنين العاديين والعمل على تسهيل مشاركتهم في جميع مناحي الحياة.

كانت قد انطلقت فعاليات «قادرون باختلاف» لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، في نسختها الثالثة يوما الأحد الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفت إلى أن أي شخص من ذوي الهمم يمكنه الحصول على العدادات مجانًا حتي منتصف الشهر الجاري، من مقر الشركة المصرية للتجارة والتوكيلات بجوار جهاز 6 أكتوبر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة