إصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة بحالات اختناق إثر اشتعال موقد تدفئة بالإسماعيليةخطوات تساعدك فى استخراج الرخصة الدولية ..اقرأ التفاصيلإصابة شاب بطلق نارى فى الساق بقرية القلعة بقناما هو باروسميا؟.. كل ما تريد معرفته عن اضطراب رائحة التعافي من كوروناالمنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غداالأهلي يحسم ملف تجديد عقد موسيماني قبل السفر للإماراتالمنتخب يشكو للكاف من فندق الإقامة قبل مباراة المغرب3554 طالبا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول بجنوب سيناءإصابة زوجة وابنتيها بتسمم غذائى فى الإسماعيليةشبورة على الطرق وأجواء شديدة البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 8 درجاتأسرة الكاتب الصحفى الراحل ياسر رزق تقيم العزاء غدًا بمسجد المشير بالقاهرةاليوم.. الفنان أحمد فهمى يقدم ثانى حلقات برنامج "أحلى كلام" على قناة الحياةهبوط مؤشرات قطاعات البورصة خلال أسبوع باستثناء صعود "التجارة والموزعون"الرقابة المالية تحدد 7 شروط لتولي الوظائف التنفيذية بشركات التأمينشعبة الثروة الداجنة: تحرك طفيف في الأسعار والكيلو بـ28 جنيها في المزرعةيتقبلون الفشل.. 6 عادات لا يفعلها إلا الأذكياءما الذي يحدث لجسمك إذا تناولت حبة البركة؟طريقة عمل السينابون رول بنفس طعم المحلات..عشان ماتشتريش من برةمركز الدراسات القبطية ينظم دورة علمية بمكتب الإسكندرية فبراير المقبل%92 من القراء يؤيدون تغطية أعمدة الكهرباء لتقليل الحوادث أثناء الأمطار

عشماوي: إنشاء مشروعات المناطق التجارية جاء بعد دراسة استثمارية

-  

أكد إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن قطاع التجارة الداخلية فى مصر يعد أكبر قطاع اقتصادي علي مستوي الدولة فى العام المالي المنصرم ٢٠/٢١ حيث ساهم هذا القطاع الحيوي بنسبة ٢١٪؜ من الناتج المحلي الاجمالي أي بقيمة تقرب من إلى 1.4 تريليون جنية مصري ويشمل هذا القطاع أنشطة عديدة مثل تجارة الجملة والنصف جملة والتجزئة وسلاسل الإمداد والمساحات التخزينية والمناطق اللوجيستية وغيرها من الأنشطة الخادمة والداعمة لمنظومة التجارة فى مصر.

كما يعمل بهذا القطاع الإستراتيجي مايقرب من ١٠ ملايين نسمة يمثلون ثلث القوة العاملة فى مصر، ويعد هذا القطاع الحيوي ثاني أسرع قطاع من حيث معدلات النمو خلال الاعوام الاربع السابقة.

وأضاف عشماوي أن ما يتم على صعيد مصر من مشروعات كهذه لهو نتاج رؤية شاملة وجامعة من قبل القيادة السياسية لخلق مجتمعات تنموية حضارية علي مستوى الدولة بشراكة حقيقية مع القطاع الخاص، وأن هذا المشروعات كانت بناء على دراسة استثمارية روعي فيها مجموعه من المؤشرات الچيواقتصادية كطبيعة المحافظة والكثافة السكانية بها ومعدلات نمو السكان ومستويات الدخل والانفاق الاستهلاك وكذا القوة الشرائية بكل محافظة إضافةً إلى المساحات التجارية المطلوبة لكل من صناعات التجزئة نسبة إلي الكثافات السكانية بكل محافظة وتطورها.

وقد انتهت هذة الدراسة بوجود خريطة استثمارية للمناطق التجارية واللوجستية المخطط لها على مستوى الجمهورية وتشمل مساحات تخزينية ومناطق لوچيستية ومراكز تجارية حضارية وسلاسل تجارية وكافة الانماط التجارية الأخرى لخدمة المستهلك واحتياجاته ورفع مستوي جودة واسلوب الخدمة المقدمة للمجتمع ككل.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة