فيلم صالون هدى يفتتح مهرجان PalestineReel السينمائي بالإماراتالمخرج هادي الباجوري في ضيافة برنامج «أسرار النجوم»إطلالات اليوم: مايا دياب جريئة.. ودرة جذابةوفاة جاسبارد أوليه بطل مسلسل Moon Knight في حادث تزلجأحمد حاتم يوضح حقيقة انتهاء عرض جميع حلقات مسلسل "أنا وهي"مجد القاسم يستعد للسفر لسوريا لحضور جنازة والدهنوال الزغبي تستعد لتصوير "لسه باجي على باله"وفاة مدير التصوير ماهر راضي.. ونقابة السينمائيين تنعيهإيرادات الثلاثاء.. "الجريمة" في الصدارة و"أبو صدام" بالمركز السابعتعرف على موعد ومكان عزاء مدير التصوير ماهر راضيعلا رامي تكشف لمصراوي تطورات الحالة الصحية لنجلها وزوجته‬كتاب "الفقيه والمعمار" أحدث إصدارات الأزهر بمعرض الكتابوزير الأوقاف يناقش رسالة ماجستير بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية.. السبتالطقس الآن.. انخفاض شديد في درجات الحرارة وسرعة الرياح تصل لـ 35 كمللمرة الأولى.. رئيس كوريا الجنوبية يصل القاهرة في زيارة رسميةالإصابات عائلية.. مستشار الرئيس يكشف معلومة صادمة عن أوميكرونأستاذ جيولوجيا: "غنيمة" بها كميات هائلة من خام الطفلة لصناعة الأسمنت في الوادي الجديدبعد موجة الانخفاض في درجات الحرارة.. الإفتاء تنشر دعاء عن البرد الشديدالصحة: تلقي اللقاح يقلل من خطر الإصابة بعدوى كوروناالسياحة: القاهرة والغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد للزيارة خلال 2022

الإمارات ليست الأولى.. الجمعة يوم عمل رسمي في 7 دول عربية وإسلامية

   -  
الإمارات

كتبت- رنا أسامة:

اعتمدت الإمارات، الثلاثاء، نظامًا جديدًا للعمل الأسبوعي ليكون 4 أيام ونصف يوم، على أن تكون العُطلة يوميّ السبت والأحد ونصف الجمعة، اعتبارًا من الأول من يناير 2022.

​وسبق أن عدّلت الإمارات عطلة نهاية الأسبوع في عام 2006، لتصبح يوميّ الجمعة والسبت بدلًا من الخميس والجمعة التي كان معمولًا بها وقتذاك، على أن يبدأ العمل رسميًا يوم الأحد.

بيد أن الإمارات ليست الوحيدة عربيًا وإسلاميًا التي تُحدد الجمعة يوم عمل رسميًا؛ فغالبية دول العالم تعتمد عطلة نهاية الأسبوع يوميّ السبت والأحد، بما في ذلك دول عربية وإسلامية مثل المغرب وتركيا وماليزيا وإندونيسيا، تماشيًا مع الاقتصاد العالمي.

في التقرير التفاعلي التالي، يرصد "مصراوي" 7 دول تعتمد الجمعة يوم عمل رسميًا إلى جانب الإمارات:


لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة