عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوم

مع قدوم فصل الشتاء.. ما هى التحاليل اللازمة للكشف عن الإصابة بالجفاف؟

   -  

مع قدوم فصل الشتاء، ينسى معظمنا تناول الماء نظرًا لبرودة الطقس التى لا تجعلنا نشعر بالعطش، وهو الأمر الذى قد يعرضنا للإصابة بالجفاف، وهو عبارة عن فقدان أنسجة الجسم للماء بشكل مفرط، ويمكن أن يسبب الجفاف الخفيف أو المتوسط ​​أعراضًا تشمل، العطش، والتعب، وتشنجات العضلات، والدوخة، والصداع، وفى هذه الحالة ما هى التحاليل اللازمة للكشف عن الجفاف، وفقًا لتقرير موقع "مايو كلينيك".

في حالات الجفاف الشديد، يُطلب إجراء فحوصات فى المعمل، لتحديد اختلالات المعادن وتقييم وظائف الكلى والحالة الصحية العامة إذا تم العثور على أى اختلالات، فيمكن إجراء اختبار تسلسلي لمراقبة الشخص بمرور الوقت واستجابته للعلاج قد يشمل الاختبار:

لوحة التمثيل الغذائي الأساسية (BMP) يمكن أن توفر هذه اللوحة من الاختبارات معلومات عن الصحة العامة بالإضافة إلى التوازن الحمضي القاعدي ووظيفة الكلى.

تحليل البول، لتقييم كمية البول التي يتم إنتاجها وفحص لونها وتركيزها.

تحليل الدم لفحص نسبة الكرياتينين، لتقييم وظائف الكلى، وغالبًا ما تزداد هذه في حالة الجفاف أيضًا.

تعداد الدم الكامل (CBC) لتقييم خلايا الدم والتوازن بين الأجزاء الصلبة والسائلة في الدم؛ على وجه التحديد.

تحليل الجلوكوز، للكشف عن وجود ارتفاع فى مستويات السكر فى الدم

إذا كان سبب الجفاف واضحًا، فعادةً لا يلزم إجراء اختبار آخر ومع ذلك، يمكن إجراء مجموعة متنوعة من الاختبارات عندما يكون السبب غير معروف، لتشخيص ومعالجة الحالات الأساسية، مثل تلك المرتبطة بالإسهال المطول أو القيء.، مثل مزرعة البراز، للبحث عن عدوى بكتيرية تسبب الإسهال، وتحليل O&P - للكشف عن الطفيليات المعوية.

اعراض الجفاف
قلة شرب الماء يصيبك بالجفاف
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة