الصحة توجّه رسالة لكبار السن بشأن اللقاح: "أول خطوة للحماية"طبيب يحذر: هناك مضاعفات نادرة لكنها خطيرة لكوروناتجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبيتضم 4 آلاف مشترك.. ضبط شبكة لبث القنوات الفضائية المشفرة من أعلى سطح عقار بالهرمإصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالجيزةضبط شخص لحيازته كمية من «الهيروين» بقصد الاتجار بالشرقية"استعدوا" محمد رمضان يروج لـ"باي باي ثانوية"

القومى للمرأة يختتم حملة "احميها من الختان" بلقاءات مع سيدات القرى بالأقصر

   -  

اختتم اليوم فرع المجلس القومي للمرأة بالأقصــر فعاليات حملة "احميها من الختان "ضمن أنشطة 16 يوماً، لمناهضة العنف ضد المرأة واستمرار لجهود المجلس القومي للمرأة لرفع الوعي المجتمعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة، وتعزيز حقوقها الأساسية وحقها في العيش الأمن في مجتمع يحافظ على كرامتها وسلامة جسدها. 

كما تم عقد لقاء تدريبي للشباب بعنوان "احميهــا أنت" على مستوى محافظات الجمهورية خلال الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر 2021 م، حيث تم إطلاق الحملة يوم السبت الموافق 4 ديسمبر 2021 م بمحافظة الأقصر، وذلك لتوعية الشاب بأهمية المشاركة الفعالة في مواجهة ظاهرة ختان الإناث، ورصد تلك المشاكل ومحاولة التصدي لها عن طريق التوعية الأسرية داخل القرى والنجوع حتى الوصول إلى المكافحة بالإبلاغ عمن يقوم بإجراء هذه العملية التي تؤثر بالسلب على بناتنا وحياتهم الزوجية مستقبلاً.

كما تم تنفيذ اللقاء الرابع اليوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر 2021 م بقاعة المجلس القروي بقرية الشغب بمركز إسنا بحضور عدد 50 شاب وبحضور أماني مدني المقررة المناوبة للفرع، وبحضور الواعظ الشيخ عمر محمد عمر من مديرية الأوقاف، وحضور عزيزة آدم رئيسة الوحدة المحلية لقرية الشغب.

كما حاضر في اللقاء رضا محمد محمود مدرب التنمية البشرية، والذي قام بالتدريب بشرح العنف وأنواعه المختلفة وأثاره المحتملة وخصوصاً العنف الجسدي ومنه ختان الإناث، وأيضاً عن العادات والتقاليد والرجولة واحترام الأخر وتبادل الأدوار.

كما قام باستخدام التمارين البدنية والذهنية للشباب للوصول بهم إلى فهم واستيعاب الطرق المختلفة لفهم قضية الختان وما لها من مخاطر على الفتيات.

جانب من الفاعلية (5)
جانب من الفاعلية (4)
جانب من الفاعلية (3)
جانب من الفاعلية (2)
جانب من الفاعلية (1)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة