عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوم

وزيرة الهجرة تلبي دعوة أهالي النوبة لاستضافتها بمنازلهم وتشيد بحرص الصعايدة على التقاليد | صور

   -  

لبت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج دعوة أحد أهالي القرية لاستضافتها، بمنزله خلال زيارتها إلى محافظة أسوان لتققد أعمال القافلة الطبية الموسعة، التي نظمتها وزارة الهجرة بقرية المضيق بمركز نصر النوبة.

جاءت الزيارة بالتعاون مع محافظة أسوان ومؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير للتنمية والجهات المعنية، استجابة لطلب من رئيس مجلس إدارة رابطة أبناء النوبة المصريين بالمملكة المتحدة، بشأن توفير وتقديم خدمات طبية لأهالينا بالقرى الأكثر احتياجًا بأسوان، مسقط رأسه.

واستعرض أهالي النوبة أمام وزيرة الهجرة، العادات والتقاليد والحياة فى البيت النوبى الأصيل، كما قدموا إلى  الوزيرة الشاى النوبى المميز، وحدثوها عن أشهر الأكلات النوبية.

وأكدت وزيرة الهجرة اعتزازها بالثقافة الصعيدية الأصيلة، والحرص على العادات والتقاليد في كل الأجيال، موضحة أن تطبيق اتكلم عربي، الذي يستهدف تعليم أولادنا بالخارج الهوية والتاريخ بجانب التراث المصري الأصيل، بدأ رحلته من مدينة أسوان ببهجة بيوتها وطيبة أبنائها.

و أعرب أهالي قرية المضيق عن سعادتهم بزيارة السفيرة نبيلة مكرم، وعن سعادتهم بالقافلة الطبية وتوفير الخدمات الصحية لهم من خلالها بالمجان.

ووجهت وزيرة الهجرة شكرها لأهالي النوبة على الدعوة، مشيدة بما شهدته من عادات وتقاليد أصيلة بأسوان، والحفاظ على إرثهم الثقافى والاجتماعى الذى يتسم بالعراقة والثراء والتنوع.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة