عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوم

الزراعة: 644 ألف فدان مساحة المناطق الخالية من العفن البني في البطاطس | صور

   -  

أعلنت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، أن إجمالي مساحات المناطق الخالية من مرض العفن البنى في البطاطس، على مستوى محافظات الجمهورية بلغ حتى الآن حوالي ٦٤٤ ألف فدان، لافتة إلى أنه تم خلال الشهور الثلاثة الأخيرة تأسيس ٣٤ مزرعة جديدة، بمساحة ٣٣ ألفا و٨٢٠ فدانا.

وأشارت بلابل خلال تقرير رسمي حول ما أنجزه المشروع خلال الثلاثة شهور الأخيرة من بداية أغسطس المضي وحتى نهاية نوفمبر، أنه تم إجراء أعمال الصيانة لمساحة ٣٤٧٢ فدانا، كذلك  تم متابعة زراعات العروة الشتوية للموسم الجديد، حيث بلغ إجمالي مساحاتها حتى الآن حوالي ٦٣ ألف فدان.

وأوضحت مدير المشروع، أنه تم خلال نفس الفترة فحص ٩٨٣١ عينة من تقاوي الكسر المحلي بلغت كميتها ١٩٦ ألفا و١٨٣ طنا، فضلا عن ٣٢١٠ عينات تقاو مستوردة بلغت كميتها ٧٨ ألف طن حتى الآن.

وفيما يتعلق بأعمال وحدة الرصد والمتابعة، أوضحت بلابل أنه، يتم متابعة أعمال مهندسي المناطق الخالية يوميا، فضلا عن إدخال بيانات الثلاجات المخزن بها التقاوي المعتمدة الخاصة بزراعات العروة الشتوية للمناطق الخالية ورسمها داخل قاعدة البيانات الجغرافية لــ (٧٠ ثلاجة) ليصبح عدد الثلاجات الموجودة بقاعدة البيانات (٩٠ ثلاجة) خلال هذا الموسم، لافتة إلى أنه تم متابعة عمليات شحن التقاوي المعتمدة المستخدمة لزراعة العروة الشتوية داخل المناطق الخالية، إضافة إلى تحديث خرائط كتاب المناطق الخالية لموسم 2021-2022، وتحديث تطبيقات لوحة المؤشرات استعدادا للموسم التصديري الجديد 2021-2022.

وقالت مدير المشروع إنه تم استخدام تقنية الاستشعار عن بعد لعمل التحليلات المطلوبة لمتابعة الأكواد المزروعة، حيث تم إجراء تحليل ملوحة التربة قبل الزراعة على جميع الأجهزة المعتمدة لزراعات العروة الشتوية حتى تاريخ نهاية نوفمبر، كذلك يتم متابعة مراحل النمو للنباتات المزروعة داخل أجهزة المناطق الخالية، فضلا عن تقدير المساحة الفعلية لزراعات العروة الشتوية المعتمدة حتى الآن.

وأوضحت أن تم تنفيذ دورات تدريبية لشباب الخريجين من قسم الهندسة الزراعية التابع لجامعة القاهرة حول استخدام تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في مجال الزراعة، كما تم تدريبهم على استخدام التابلت في إدخال البيانات بنظم المعلومات الجغرافية، كذلك تم تنفيذ دورات تدريبية لشباب الخريجين من مختلف الجامعات المصرية للتعرف علي الطرق المعملية المختلفة للكشف عن البكتيريا المسببة لمرض العفن البني في البطاطس.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة