«اتصالات النواب»: قرار الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور تاريخي وينصف ملايين الموظفين«الأوقاف» تعلن موعد الاختبار التحريري لمسابقة الأسرة القرآنيةبرد قارس ورياح وأمطار.. الأرصاد: حالة الطقس غدًا وحتى الثلاثاء المقبل تستدعي الحذر«الأزهر للفتوى» ينشر 10 إرشادات حثّ عليها الإسلام لمنع تفشي وباء كوروناالبابا تواضروس يؤكد تضامن الكنيسة المصرية مع الإمارات ضد الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثيمستشار الرئيس: توقعات باستمرار الإصابات بـ «أوميكرون».. والموجة الرابعة لم تنته بعدمنسق الأمم المتحدة: أدعو حكومة إسرائيل إلى وقف المضي قدمًا في جميع الأنشطة الاستيطانيةمندوب مصر بالأمم المتحدة يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني بشكل فوريرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يؤكد ضرورة التحلي بالأمل في مواجهة التحديات العالميةالمجموعة العربية بالأمم المتحدة تؤكد دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في استقلال دولتهمطالب بمساواة القطاع الخاص بالحكومة في الحد الأدنى للأجورتعمير مطروح: بدء تمهيد ورصف طريق فوكه بتكلفة 3.8 مليون جنيهمحافظ جنوب سيناء يشارك في افتتاح المعرض الدولي للسياحة والسفر بمدريد | صورإغلاق مزلقان المستشار بمدخل طهطا القبلي للصيانة«فودة» يلتقي عمدة «استيبونا» ويبحث تفعيل اتفاقية التآخي بين شرم الشيخ والمدينة الإسبانيةأمم إفريقيا - محمد عبد المنعم الهداف رقم 65 لـ مصر في البطولةكرة سلة - بسبب مباراة القمة.. تغريم أحمد ياسر وعمر عزب لاعبا الزمالك والأهليكرة يد - الأهلي يعلن الموافقة على احتراف الطيار في لايبزجمباشر لحظة بلحظة.. مصر 1 - 0 السودان.. كأس أمم أفريقياتشكيل السودان لمواجهة منتخب مصر في أمم إفريقيا

التموين: احتياطى القمح يكفى 5.3 أشهر والسكر 3.5 أشهر

   -  
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ان وزارة التموين تهتم بالحفاظ على توافر الاحتياطي الاستراتيجي لفترات كبيرة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى وجود احتياطي استراتيجي آمن تماما من جميع السلع الأساسية واللحوم، وأن احتياطي السكر يكفي حتي 3.5 أشهر، ومن زيوت الطعام 5.4 شهر، ومن القمح يكفي لمدة  5.3 أشهر.

واضاف وزير التموين خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن للإعلان عن بدء تنفيذ لوجستية الدقهلية، بحضور الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد اول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز، وأنه تم طرح مناقصة لتوريد الأرز، وسيبدأ التوريد إلى وزارة التموين الأسبوع المقبل، علاوة على توافر احتياطي استراتيجي من محصول العام الماضي يكفي لأكثر من 3 أشهر.

كما شدد وزير التموين، على وجود اكتفاء ذاتي من اللحوم الحمراء، نظرا لوجود تعاقدات مع الجانب السوداني ممتدة إلى عامين، ومن الدواجن هناك اكتفاء ذاتي بنسبة 97%، لافتا إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم باستيراد كميات تتراوح من 5 إلى 10 طن خلال فترة الشتاء، وذلك لتراجع إنتاج بعض منتجي التزاحم خلال موسم الشتاء، بالإضافة إلى اقتراب شهر رمضان الكريم، وتحرص التموين على عدم حدوث أى أزمات أثناء فترات زيادة الطلب على السلعة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع