مصر تؤكد دعمها الدائم للتحرك الأممي لتفعيل الحوار بين مختلف الأطراف السودانيةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يبدأ زيارة رسمية إلى البحرين غدًاتطورات جامعة المنصورة الجديدة في أول عام دراسيسفيرة مصر في دكار تؤكد دعم مصر المستمر للسنغالسفارة مصر في الدوحة تفتح باب الحجز الإلكتروني للمعاملات الأحد«الأعلى للجامعات» يناقش تنفيذ التكليفات الرئاسية وامتحانات الترم.. غدًا«التعليم العالي»: 10 مليارات تكلفة إنشاء الجامعة اليابانية.. ومعمل لشبكات اتصالات الجيل الخامسمفتي الجمهورية: ينبغي أن تكون العلاقة بعد الطلاق راقية وحضارية بعيدًا عن النزاع والتناحرشوقي علام: التعامل مع حالات الطلاق داخل دار الإفتاء يتم وفق طريقة منظمة ومنضبطة تمر بثلاث مراحلالمفتي: لا يؤخذ بالطلاق عن طريق الرسائل الإلكترونية إلا بعد التحقق منها ومعرفة مقصد الزوج ونيتهحبس صاحب مخزن لاتهامه ببيع مستحضرات تجميل «مجهولة المصدر» بالظاهرغدًا.. استكمال محاكمة عبد المنعم أبو الفتوح ومحمود عزت في «الانضمام لجماعة إرهابية»النقل العام بالقاهرة: 10 جنيهات تذكرة موحدة لركاب معرض الكتابرئيس جامعة الأقصر يشارك في ورشة عمل على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة أسوان|صورتموين البحيرة: ضبط 58 طن مخصبات زراعية مجهولة المصدرسيوة: مشاركة 92 عارضًا من منتجي ومصنعي التمور من 5 دول في مهرجان التمور الدولي الخامس | فيديو«تموين البحيرة»: تحرير 10 محاضر للمخابز في المحموديةمصرع طفل وإصابة والدته وآخر على يد طبيب في سوهاجمحطة مياه «الصباح» بالقليوبية تحصل على الشهادة العالمية للإدارة الفنية المستدامة "TSM"ضبط ربة منزل حاولت إدخال مواد مخدرة وهاتف محمول لسجين بقسم شرطة ثان شبرا الخيمة

سالم المالك: القاهرة تمثل نقطة التقاء حضاري كبيرًا بين ثقافات العالم

-  

تقدم الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على موافقته لاختيار القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2022.

وأوضح أنَّ اختيار القاهرة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، يتمّ تنفيذه بعد أن تعذر الاحتفال به خلال 2020 كما كان مخططًا بسبب جائحة كورونا، مضيفًا أنَّه يأتي ضمن تطوير برنامج المنظمة للاحتفاء بعواصم الثقافة في العالم الإسلامي والتعرف بالمدن الكبرى للعالم الإسلامي.

وأضاف المدير العام لمنظمة «إيسيسكو»، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل فعاليات اختيار القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي، بمشاركة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، إنَّ القاهرة والعاصمة المغربية الرباط، من أولى المدن التي سيتمّ الاحتفاء بها في ظل هذا التحديث، مشيرا إلى المقومات التي تتميز بها القاهرة لتكون عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي.

وتابع أنَّ القاهرة مميزة بتراثها المادي وغير المادي، كما أنها مسجلة على قائمة الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي منذ عام 2019، وعلى قائمة التراث العالمي منذ 1979، حيث يتداخل فيها النسيج العمراني الحديث مع الموروث في الحقب التاريخية المختلفة وتمثل أهمية كبرى على المستوى الإقليمي والدولي.

وأوضح «المالك»، أنَّ القاهرة تمثل نقطة التقاء حضاري كبيرًا بين ثقافات العالم، وتعتبر متحفًا مفتوحًا للتراث العالمي، يضم العديد من المؤسسات الثقافية، وتحتضن أكبر المهرجانات والمواسم الثقافية ومعارض الكتب والعروض المسرحية وغيرها من الأنشطة الثقافية المتميزة.

وحضر المؤتمر الصحفي، رؤساء قطاعات وزارة الثقافة، ووفد من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، وعدد كبير من الإعلاميين والمهتمين بالثقافة والفنون

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة