إصابة المطرب علي الألفي بفيروس كوروناياسمين جيلاني تعلن شفائها وعائلتها من فيروس كورونارسالة صبري فواز لمنتقدي "أصحاب ولا أعز": "الفيلم في منصة مغلقة ومصنف فوق السن"«مستقبل وطن» بكفر الشيخ يتلقى طلبات وشكاوى المواطنين للعمل على حلهاتشميع عيادة نساء وتوليد في مركز البلينا بسوهاج | صورمحافظ البحر الأحمر يفتتح مدرسة الشهيد حسين سعيد بالغردقة | صورمحافظ البحر الأحمر يفتتح 3 عمارات سكنيةقطع الكهرباء عن بعض مناطق مركز دار السلام في سوهاجسعر الذهب اليوم.. يخسر 4 جنيهات قبل ختام تعاملات البورصات العالميةانتهت الدوري الإيطالي - إنتر (2) (1) فينتيسيا.. فوز قاتلهدية لـ ريال مدريد.. صحوة بدلاء إشبيلية لم تكن كافية للفوز على سيلتا فيجوالفنانة داليا عبد الوهاب في حفل غنائي جديد بقبة الغوري.. غدًا«المصرية لإنقاذ التراث» تفتح معرض "مجموعة قجماس".. الجمعةالضّجة تتواصل حول منى زكي وفيلم "أصحاب ولا أعز" عبر السوشيال ميديا | صوركأس الرابطة - موعد مباراة الأهلي أمام سموحة.. القنوات الناقلة والمعلقكأس الرابطة - موعد مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا.. القنوات الناقلة والمعلقتقرير: أندية فرنسية مهتمة بضم زيزورسميًا.. الاتحاد يُعلن التعاقد مع إبراهيم حسن لنهاية الموسمساوثامبتون يضع حدا لانتصارات مانشستر سيتي في بريميرليجتباين في الإصابات بكورونا في عدد من الدول العربية

"إعلام النواب" عن ضوابط نشر الجريمة: لمزيد من المهنية والحفاظ على مقتضيات الأمن القومي

   -  
مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الضوابط والأخلاقيات التي وضعها "الأعلى للإعلام" بشأن نشر الجريمة تسهم بقوة في تحقيق مزيد من المهنية من خلال حزمة من الإجراءات المنضبطة والصارمة في هذا الصدد.

وأضافت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن هذه الضوابط تؤكد الجهود المبذولة من قِبل "الأعلى للإعلام"؛ لضمان تحقيق الاستقرار المجتمعي وعدم نشر ما يحصل الجرائم دون الوقوف على بعض التفاصيل التي تضمن في النهاية إعلاء المصلحة العامة وعدم الخوض في القضايا دون اشتراطات.

وأكدت رشاد أن هذه الضوابط من شأنها الحفاظ على مقتضيات الأمن القومي، ومواجهة كل أشكال خطابات الكراهية وعدم الترويج لأي من الأطراف على حساب الآخر على أن يكون هناك توازن من قِبل التناول الإعلامي للقضايا وعدم التهويل أو التهوين، مؤكدةً: "هذه الخطوة ستسهم بقوة في الحفاظ على مقتضيات الأمن القومي، وبالتالي عدم نشر الكراهية في المجتمع".

يُذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وافق على مشروع (كود ضوابط وأخلاقيات نشر الجريمة)، واتخاذ الإجراءات القانونية وإرساله إلى النقابات والجهات المعنية لإبداء الرأي، على أن تكون التغطية الصحفية والإعلامية للجرائم والتحقيقات والأفعال الضارة والخطيرة مطابقة للأكواد والمعايير عندما تلتزم بالقواعد؛ وأبرزها الاعتدال والحياد والموضوعية، ويجب على وسائل الإعلام والصحف التحلي بالصدق والحياد والموضوعية في تناول أخبار الجرائم، ويجب مراعاة عدم الترويج أو دعم رواية أحد الأطراف على حساب طرف آخر والعمل على تحقيق التوازن بين التغطية الاستقصائية والخبرية للجريمة، وعدم التهوين أو التهويل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة