للمرة الأولى.. الرقابة الإدارية تشارك في معرض القاهرة للكتاب بجناح خاصالصحة: ذروة الموجة الرابعة من كورونا لم تبدأ.. و60% من المصابين بدون أعراضالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة.. والحرارة تحت الصفر في هذه المناطقالجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن إجازة 25 ينايرنجمة أسفل تمثال الخديوي إسماعيل.. كيف تقاس المسافة بين القاهرة والمحافظات الأخرى؟هيئة الرعاية الصحية تصدر نشرتها الأسبوعية (رعاية نيوز)بعد شفائها من كورونا.. لميس الحديدي: "أوميكرون ليس سهلًا والتطعيم أنقذني"الصحة: هذه الفئات ممنوعة من لقاح كورونامَن المسؤول عن تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص؟ "عمال مصر" يُجيبمعهد الفلك: زلزال بقوة 3.5 ريختر غرب السويسليه حمامات أوروبا بدون شطاف؟إصابة المطرب علي الألفي بفيروس كوروناياسمين جيلاني تعلن شفائها وعائلتها من فيروس كورونارسالة صبري فواز لمنتقدي "أصحاب ولا أعز": "الفيلم في منصة مغلقة ومصنف فوق السن"«مستقبل وطن» بكفر الشيخ يتلقى طلبات وشكاوى المواطنين للعمل على حلهاتشميع عيادة نساء وتوليد في مركز البلينا بسوهاج | صورمحافظ البحر الأحمر يفتتح مدرسة الشهيد حسين سعيد بالغردقة | صورمحافظ البحر الأحمر يفتتح 3 عمارات سكنيةقطع الكهرباء عن بعض مناطق مركز دار السلام في سوهاجسعر الذهب اليوم.. يخسر 4 جنيهات قبل ختام تعاملات البورصات العالمية

انتظام الحركة الجوية بمطار القاهرة وتجهيزات لمواجهة الطقس السيئ

   -  
مطار القاهرة الدولي

كتب- محمد عبيد:

يشهد مطار القاهرة الدولي انتظاما في حركة إقلاع وهبوط الطائرات، وسط تجهيزات مكثفة لموجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، من العاصفة الترابية التي تضرب معظم محافظات الجمهورية بينها القاهرة الكبرى.

وقالت مصادر بالمطار: جدول تشغيل الرحلات وعمليات الإقلاع والهبوط منتظمة ولا توجد أي تأثيرات على الحركة الملاحية، وأن مستوى الرؤية فوق المطار يسمح بإقلاع وهبوط الطائرات دون وجود أي مشكلات تؤثر على الحركة أو المساعدات الملاحية فوق الممرات.

وأشارت المصادر إلى أنه حتى الآن لا يوجد تأخر في إقلاع الرحلات أو وصولها للمطار، ولم يحدث أى تحويلات لأي من الرحلات إلى مطارات أخرى بديلة سواء من مطار القاهرة إلى المطارات الأخرى أو العكس، بسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية على الممر.

وأجهزة المساعدات الملاحية بمطار القاهرة وبالطائرات، تساعد قائد الطائرة على التغلب على موجات الطقس السيئ وتتيح إليه الرؤية المناسبة للإقلاع والهبوط، وتابعت المصادر: مركز عمليات يتابع وضع حالة الطقس أولًا بأول للتعامل مع أى متغيرات قد تطرأ.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة