أفكار لتقديم الخبز "البايت" فى المنزل بدل التخلص منه.. اعملى منه بقسماطانطلاق اختبارات القدرات بالجامعات الأهلية للالتحاق بالدراسة الترم الثانىجامعة القاهرة الأولى بالنشر الدولى 2021..والخشت: 395 مليون جنيه لمشروعات البحثوزارة الصحة تكشف إجمالي المتعافين من فيروس كوروناطقس اليوم.. «غائم» نهارًا مع تحذيرات من الشبورة شديد البرودة ليلًا ويصل لحد الصقيعالسكك الحديدية تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوطها«أكاديمية البحث العلمي»: جامعة القاهرة الأولى في النشر الدولي بـ16.8% من إنتاج مصر"مخرج هيبتا 2" لـ ماجد الكدوانى: لم نحدد موعدًا لانطلاق التصوير وما نشر غير صحيحكوميديا دراما رمضان برعاية أكرم حسنى ومكى وغياب نجوم مسرح مصرموعد مباراتي اليوم بربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا .. والقنوات الناقلةدنيا سمير غانم تنشر صورا لها من حفل Joy Awards"نجم ذكريات الطفولة".. هكذا علّقت هالة صدقي على صورتها مع جون ترافولتاأصالة تشكر تركي آل الشيخ بعد تكريمها في Joy Awards.. ورسالة خاصة لزوجهاعزيزى رفعت.. رسائل سارة درويش فى معرض القاهرة للكتابإصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة بحالات اختناق إثر اشتعال موقد تدفئة بالإسماعيليةخطوات تساعدك فى استخراج الرخصة الدولية ..اقرأ التفاصيلإصابة شاب بطلق نارى فى الساق بقرية القلعة بقناما هو باروسميا؟.. كل ما تريد معرفته عن اضطراب رائحة التعافي من كوروناالمنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غداالأهلي يحسم ملف تجديد عقد موسيماني قبل السفر للإمارات

"الدار الإماراتية" تستحوذ على سوديك مقابل 6 مليارات جنيه

-  
سوديك

كتبت – شيماء حفظي:

اقترب تحالف شركة الدار العقارية، من الاستحواذ على شركة السادس من أكتوبر "سوديك" بعد استجابة المساهمين لعرض الشراء.

وانتهت اليوم الثلاثاء مدة سريان العرض المقدم من التحالف للاستحواذ على أسهم الشركة، وسجلت كمية المعروض من الأسهم 304.6 مليون سهم.

وكان عرض الدار، يستهدف الاستحواذ على حصة من سوديك بحد أدنى 51% وحتى 90% من الأسهم، بسعر 20 جنيهًا للسهم، فيما بلغت نسبة المعروض من الأسهم 85.5%.

ويبلغ سعر الصفقة التي ستنفذ خلال خمسة أيام عمل من تاريخ انتهاء مدة سريان العرض نحو 6.09 مليار جنيه، بما يعادل 388 مليون دولار.

وقالت إدارة سوديك، في بيان سابق، إن هناك جدوى من شريك وكيان اقتصادي قوي متمثل في شركة الدار العقارية، كما يرى مجلس الإدارة أن الشراكة سيكون لها "تأثير إيجابي على الشركة والعاملين بها.

وقبل تنفيذ الصفقة، تركزت ملكية الشركة بنحو 61.7% من أسهم سوديك لدى 6 مساهمين رئيسيين، وتبلغ حصة المساهم الأكبر أكت فاينانشيال للاستشارات ومجموعتها المرتبطة 17.16% وشركة العليان السعودية الاستثمارية المحدودة 13.57% ووليد سليمان عبد المحسن أبانمي ومجموعته المرتبطة 9.85% وأر أيه 6 القابضة 8.98% و"ريمكو إنفستمنت" 7.15%، واكويتي القابضة 4.95%.

وتعمل شركة سوديك في التطوير العقاري، ومن أكبر مشروعات الشركة "ويست تاون" وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع "ألجريا"، ومشروع "فورتي ويست"، ومشروع "بوليجون"، ومشروع "قطامية بلازا"، ومشروع "أوتوفيل".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة