ضبط 6394 قرصًا مخدرًا خلال يومينخلال 10 أيام.. إجراء فحص المخدرات لـ 532 سائقًا على الطرق السريعةتأمين تنفيذ 112ألفًا و352 حكمًا بالغرامة في 3 أيام«الداخلية» تعلن تنفيذ 713 حكم جناية خلال أسبوعتحرير 67 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامالقبض على 113 متهمًا مطلوبًا خلال أسبوعضبط 80 متهمًا بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينللمرة الأولى.. الرقابة الإدارية تشارك في معرض القاهرة للكتاب بجناح خاصالصحة: ذروة الموجة الرابعة من كورونا لم تبدأ.. و60% من المصابين بدون أعراضالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة.. والحرارة تحت الصفر في هذه المناطقالجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن إجازة 25 ينايرنجمة أسفل تمثال الخديوي إسماعيل.. كيف تقاس المسافة بين القاهرة والمحافظات الأخرى؟هيئة الرعاية الصحية تصدر نشرتها الأسبوعية (رعاية نيوز)بعد شفائها من كورونا.. لميس الحديدي: "أوميكرون ليس سهلًا والتطعيم أنقذني"الصحة: هذه الفئات ممنوعة من لقاح كورونامَن المسؤول عن تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص؟ "عمال مصر" يُجيبمعهد الفلك: زلزال بقوة 3.5 ريختر غرب السويسليه حمامات أوروبا بدون شطاف؟إصابة المطرب علي الألفي بفيروس كورونا

تقرير: 9% ارتفاع متوقع في أسعار العقارات لمواكبة زيادة تكلفة البناء

-  
عقارات

كتبت-ياسمين سليم:

توقع تقرير لشركة العربي الدولي الأفريقي لتداول الأوراق المالية، أن يرفع المطورون أسعار العقارات بنسبة 9.3% ليواكبوا الارتفاع في تكلفة الإنشاء والبناء وارتفاع التضخم.

وقال التقرير إن الأسعار في مدينة 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة ارتفعت بمتوسط 5% خلال الربع الثالث من العام مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأوضح أن بعض المطورين أعلنوا رفع الأسعار بنسبة تتراوح 7 إلى 27% ومتوسط 15% خلال 9 أشهر الأولى من العام الجاري.

وبحسب التقرير ارتفعت أسعار تكلفة الإنشاءات والتطوير بنسبة 9.3% بما فيها ارتفاع أسعار الأراضي والإنشاءات والبناء.

وكان معدل التضخم السنوي سجل في مصر 6.3% في أكتوبر الماضي، بينما سجل التضخم الشهري 1.7% في أكتوبر مقارنة بشهر سبتمبر الماضي.

وقدر التقرير ارتفاع تكلفة الأراضي بنسبة تتراوح بين 35 و45% وتكلفة البينة التحتية بين 8 إلى 12% وتكلفة البناء بنسبة 40 و60%.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة