اللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوماليوم.. سهرة غنائية موسيقية لنجوم أوبرا الإسكندريةتجديد حبس صاحب مصنع أسلاك كهربائية بدون ترخيص بمنشأة ناصرتجديد حبس مسجل خطر لاتجاره في مخدر الحشيش بمنطقة المعاديوزير الشباب: دعم كبير من القيادة السياسية للرياضة.. والانتماء لألوان المنتخب المصريتغيير موعد مباراة مصر والمغرب بأمم إفريقيا 2021فن قول لا: لم يفت الأوان أبدا لتعلم وضع حدودلزيادة إدرار اللبن.. مزرعة تستخدم نظارات الواقع الافتراضي والموسيقىعلي بن تميم: «معرض القاهرة للكتاب» منصة استثنائية تتيح الفرصة لصناع النشر مواصلة إبداعهم | صورلأول مرة وتكلفتها 400 ألف جنيه.. معهد ناصر يجري جراحة "صعبة" على نفقة الدولة | صور

الجمعة يوم عمل.. كل ما تود معرفته عن نظام العمل الجديد في الإمارات - س/ ج

   -  
نظام العمل الجديد في الإمارات

كتبت- رنا أسامة:

عدّلت الإمارات نظام العمل الأسبوعي بعد 15 عامًا من سريانه، بحيث بات يحق لموظفي الحكومة الحصول على يومين ونصف اليوم إجازة كل أسبوع، على أن يدخل التعديل الجديد حيّز التنفيذ اعتبارًا من 1 يناير 2022.

بموجب النظام المُعدّل، سيعمل الموظّفون الحكوميون في الإمارات أيام الجمعة حتى الساعة 12 ظهرًا. فيما تأجّلت خُطبة وصلاة الجمعة إلى ما بعد الساعة 1:15 ظهرًا، حتى يتسنى تأديتها جماعة بعد العمل.

وبعدها سيحصلون على باقي اليوم إجازة إلى جانب يوميّ السبت والأحد.

في التقرير التالي، يرصد "مصراوي" أبرز المعلومات عن نظام العمل الأسبوعي الجديد في الإمارات، بحسب صحيفة "الخليج تايمز" الناطقة باللغة الإنجليزية:

ما هو نظام العمل الأسبوعي الجديد بالإمارات؟

سيتحوّل نظام العمل في الإمارات ليصبح 4 أيام ونصف يوم، على أن يُتخذ يوما السبت والأحد عطُطلة نهاية الأسبوع لموظفي الحكومة.

ما هو جدول العمل الجديد؟

8 ساعات يوميًا من الاثنين إلى الخميس و4.5 ساعات يوم الجمعة.

ساعات العمل من الاثنين إلى الخميس من 7.30 صباحًا إلى 3.30 مساءً.

ساعات العمل يوم الجمعة من 7.30 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا.

ما هي مدة عطلة نهاية الأسبوع الجديدة؟

عطلة نهاية الأسبوع يومان ونصف (السبت والأحد ونصف الجمعة).

هل الإمارات أول دولة عربية وإسلامية تحدد الجمعة يوم عمل رسميًا؟

تعتمد غالبية دول العالم عطلة نهاية الأسبوع يوميّ السبت والأحد، بما في ذلك دول عربية وإسلامية مثل المغرب وتركيا وماليزيا وإندونيسيا.

ماذا سيحدث للعطلات الرسمية التي تصادف يوم الجمعة في 2022؟

ستتم مراجعة الإجازات الرسمية في عام 2022 وتعديلها إذا لزم الأمر.

هل العمل يوم الجمعة مخالف للشريعة؟

لا توجد قاعدة أو نص في الشريعة الإسلامية يحدد عطلة معينة. كما أن ساعات العمل الرسمية يوم الجمعة تنتهي قبل مواقيت الصلاة.

هل هذه المرة الأولى التي تعدل فيها الإمارات نظام العمل الأسبوعي؟

لا، عدّلت دولة الإمارات عطلة نهاية الأسبوع في 3 مناسبات:

1971-1999: كان يوم الجمعة عطلة نهاية الأسبوع الرسمية.

1999-2006: أُضيف الخميس إلى عطلة نهاية الأسبوع.

2006-2021: تحولت عطلة نهاية الأسبوع إلى يومي الجمعة والسبت.

ما النتائج المتوقعة لأسبوع العمل الجديد؟

تمكين الموظفين من تحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة والمغامرة في مشاريع أو دراسات جديدة أو السفر في عطلات نهاية الأسبوع الطويلة.

تسهيل الأعمال في توافق كامل مع الأسواق العالمية والبنوك.

تعزيز ترتيب الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية.

زيادة الإنتاجية وتحسين الأداء الحكومي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة