سعر الذهب اليوم الجمعة 28 يناير بعد مسلسل من الخسائركيف يحسن التوقف عن التدخين حياتك؟ (فيديو)مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يلتقيان من جديد في "صوت السينما"إيمي ودنيا سمير غانم تحضران فعاليات حفل "joy awards"ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة سكنية بشبرا بدون إصاباتالقبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الدرب الأحمرطفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيام

تعرف على الركائز الخمس لمفهوم الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030

-  

تسعى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة إلى التأكيد على التزام مصر بحقوق المرأة ووضعها موضع التنفيذ وفقاً لما أقرته المواثيق الوطنية وعلى رأسها دستور 2014، والاتفاقيات والمواثيق والإعلانات الدولية التي التزمت بما مصر، كما تسعى الاستراتيجية إلى الاستجابة للاحتياجات الفعلية للمرأة المصرية، خاصة المقيمة في ريف الوجه القبلي ، والفقيرة ، والمعيلة ، والمسنة ، والمعاقة ، باعتبارهن الفئات الأولى بالرعاية ، عند وضع الخطط التنموية من أجل توفير الحماية الكاملة لهن والاستفادة الكاملة من الطاقات والموارد البشرية والمادية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص كما نص عليه الدستور.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في دراسة حديثة، إنه تم إعلان عام 2017 عاما للمرأة المصرية، وهي فكرة وافق عليها الرئيس السيسي وتبناها، وتم تدشينها في مؤتمر عام في 8 مارس اليوم العالمي للمرأة عام 2017، وتم خلاله إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 بما يتماشى مع أهداف التنمية الإقليمية والدولية.

وتتبنى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 تعريفاً لتمكين المرأة، يتأسس على خمس عناصر هي:

أن تقدر المرأة لذاتها وتثق في إمكاناتها.

أن تتوفر للمرأة الخيارات ويكون لها الحق في تحديد خياراتها.

أن يكفل للمرأة الحق في النفاذ إلى والحصول على الفرص والموارد.

أن يكون للمرأة الحق في تملك القدرة على التحكم في مقدرات حياته.

أن تكون للمرأة القدرة على التأثير في اتجاه التغيير الاجتماعي ايجابياً.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة