تزامنا مع احتفالات عيد الشرطة الـ 70.. الداخلية تطلق أغنية بعنوان "المهمة"حقيقة الصلح بين «الموسيقيين» ومطربي المهرجاناتافتتاح "هاملت بالمقلوب" على مسرح السلام قريباهنتأهل لـ 16 غصب عنه.. الحلفاوي يعلق على مشوار المنتخب بأمم أفريقياهشام إسماعيل يكشف حقيقة إصابته بفيروس كوروناأبراج تشعر بالتوتر والقلق أثناء الامتحانات.. اعرف إذا كان ابنك منهمفيديو.. رأس عبد المنعم تترجم أفضلية مصر على السودانتعرف على عقوبات اتحاد السلة بشأن مباراة الزمالك والأهلي«اتصالات النواب»: قرار الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور تاريخي وينصف ملايين الموظفين«الأوقاف» تعلن موعد الاختبار التحريري لمسابقة الأسرة القرآنيةبرد قارس ورياح وأمطار.. الأرصاد: حالة الطقس غدًا وحتى الثلاثاء المقبل تستدعي الحذر«الأزهر للفتوى» ينشر 10 إرشادات حثّ عليها الإسلام لمنع تفشي وباء كوروناالبابا تواضروس يؤكد تضامن الكنيسة المصرية مع الإمارات ضد الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثيمستشار الرئيس: توقعات باستمرار الإصابات بـ «أوميكرون».. والموجة الرابعة لم تنته بعدمنسق الأمم المتحدة: أدعو حكومة إسرائيل إلى وقف المضي قدمًا في جميع الأنشطة الاستيطانيةمندوب مصر بالأمم المتحدة يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني بشكل فوريرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يؤكد ضرورة التحلي بالأمل في مواجهة التحديات العالميةالمجموعة العربية بالأمم المتحدة تؤكد دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في استقلال دولتهمطالب بمساواة القطاع الخاص بالحكومة في الحد الأدنى للأجورتعمير مطروح: بدء تمهيد ورصف طريق فوكه بتكلفة 3.8 مليون جنيه

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على الصين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

   -  
الاتحاد الأوروبي

بروكسل - (د ب أ)

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين تمديد العقوبات المفروضة على الصين حتى ديسمبر من العام المقبل بسبب انتهاكاتها ضد أقلية الويغور المسلمة في منطقة شينجيانج المتمتعة بالحكم الذاتي.

وضمن حزمة واسعة من العقوبات ضد ليبيا وروسيا وكوريا الشمالية، قال الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي إن العقوبات تستهدف أفرادا وكيانات "مسؤولة عن ارتكاب انتهاكات وتجاوزات خطيرة لحقوق الإنسان في مختلف دول العالم".

وأعلن التكتل الأوروبي لأول مرة فرض عقوبات على بكين في مارس 2021، وهي أول عقوبات يتم فرضها منذ ارتكاب النظام الشيوعي الصيني لمذبحة ميدان تيانانمن عام 1989.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيانه أن العقوبات تشمل تجميد أصول وحظر السفر لدول التكتل.

وقد انتقدت بكين في السابق مشرعي الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الأوروبية على اتخاذ مثل هذه الخطوة.

وأدى انهيار العلاقات الدبلوماسية بين الاتحاد الأوروبي وبكين إلى التوقف عن بدء تنفيذ اتفاق استثماري كبير اتفق عليه الطرفان في أواخر العام الماضي.

وفي السنوات القليلة الماضية، أدلى المئات من الويغور والكازاخيين وقومية "هوي" بشهادات حول احتجازهم في معسكرات اعتقال كجزء مما يقول المراقبون إنها حملة حكومية لاستيعاب الأقليات العرقية بالقوة.

وتقول الحكومة الصينية إن المعسكرات - التي يقدر أنها تضم أكثر من مليون شخص منذ عام 2017 - هي "مراكز تعليم مهني" للقضاء على التطرف والإرهاب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة