خبر في الجول – خارج مونديال الأندية.. بانون يحتاج لراحة شهر بعد تشخيصه بـ "التهابات في القلب"مباشر – موقف مصر ومنافسها في دور الـ16 دقيقة بدقيقة وفقا لنتائج المجموعةارتفاع كبير في سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصرقديم ومتكرر.. نجمات وقعن في فخ الإطلالات المشابهة"تغيير وحيد".. تعرف على تشكيل منتخب مصر لمواجهة السودانالبرهان يكلف وكلاء الوزارات بالقيام بمهام الوزراءالبرهان يبحث مع مسؤول أممي ترتيبات إبدال القوات الإثيوبية ضمن "يونسفا"للحفاظ على التوازن البيئي.. مبادرة ضد تجارة زعانف القرش تجمع مليون توقيعبوتين: دعم موسكو وطهران ساعد سوريا على تجاوز التهديدات الإرهابيةبلينكن: الحل دبلوماسي للأزمة بين أوكرانيا وروسيا بين أيدي بوتينالإمارات والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون الدفاعي والأمنيأمريكا تهدد موسكو بفرض عقوبات حال غزو أوكرانيابلينكن: موسكو سعت لإضعاف المؤسسات الديمقراطية في أوكرانيا"حاكورة".. قصة محاولة لإنقاذ اللاجئين الفقراء في أوروبادراسة: الجرعات التعزيزية للقاحات لا تمنع الإصابة بأوميكرونالمدعية العامة لنيويورك: هناك أدلة على الاحتيال الضريبي في منظمة ترامبنادال يتأهل بسلاسة إلى الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنسريال بيتيس يعود إلى الانتصارات ويعزز مركزه الثالث بالدوري الإسبانييوفنتوس ولاتسيو يتأهلان إلى ربع نهائي كأس إيطاليادورتموند حامل اللقب يودع كأس ألمانيا على يد سانت باولي من الدرجة الثانية

مجموعة الأزمات الدولية: أفغانستان تنهار بسبب العقوبات الاقتصادية

   -  
حركة طالبان

كابول - (د ب أ)

حذرت مجموعة الأزمات الدولية في تقرير جديد صدر اليوم الاثنين من أن الدولة الأفغانية في ظل حكم طالبان تنهار نتيجة للعقوبات الاقتصادية.

وبعد أن استولت طالبان على السلطة في أفغانستان، ردت العديد من دول العالم بتجميد أصول الدولة ووقف المساعدات وعرض تخفيف العقوبات للأغراض الإنسانية، وفقا لتقرير لمركز الأبحاث الأمريكي.

وأضاف التقرير أنه نتيجة لذلك، فإن موظفي الحكومة لا يتقاضون الرواتب ولا يتم تقديم الخدمات الأساسية كما أن القطاع المالي مصاب بالشلل.

ووفقا للتقرير الذي يتألف من 48 صفحة ويحمل عنوان "ما بعد الإغاثة الطارئة: تجنب كارثة إنسانية في أفغانستان"، فإن العقوبات المالية من غير المرجح أن تدفع طالبان إلى التصرف بشكل مختلف، لكنها تضر بالمواطنين الأكثر ضعفا في البلاد".

وأضاف التقرير أن "العديد المتزايد من الأشخاص الذين يفرون من البلاد يمكن أن يتسبب في أزمة هجرة أخرى".

وتابع "انهيار الدولة سيمثل وصمة عار رهيبة في سمعة الدول الغربية، التي تلطخت بالفعل بسبب الانسحاب الكارثي".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة