تشكيل مانشستر يونايتد - استمرار إيلانجا.. ورونالدو يعود لقيادة الهجوم أمام برينتفوردأصابت أطفال في بريطانيا.. ما تريد معرفته عن الهلوسة الشمية المرتبطة بكورونامحمد عبدالرحمن يقود هجوم السودان أمام مصرمباشر لحظة بلحظة. مصر 0 - 0 السودان..كأس أمم أفريقياحملة إشغالات بالسكة الجديدة وجمال الدين الأفغاني بالمنصورة | صوررئيس حي المناخ ببورسعيد يشيد بجهود سكان المنطقة السادسة ودهان واجهات العمارات | صورملتقى حرفي لتعليم الفتيات الخياطة بالباترون في مركز شباب الزهور ببورسعيد | صورورشة عمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية بالدقهليةوكيل الشباب والرياضة ببورسعيد يهنئ فريق الجمباز بمركز الزهور لحصوله على 5 ميداليات ذهبية | صورمحافظ السويس يستقبل أعضاء مجلس الشيوخمحافظ سوهاج ونائب وزير السياحة والآثار يبحثان سبل تطوير المواقع الأثرية | صورخبر في الجول – خارج مونديال الأندية.. بانون يحتاج لراحة شهر بعد تشخيصه بـ "التهابات في القلب"مباشر – موقف مصر ومنافسها في دور الـ16 دقيقة بدقيقة وفقا لنتائج المجموعةارتفاع كبير في سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصرقديم ومتكرر.. نجمات وقعن في فخ الإطلالات المشابهة"تغيير وحيد".. تعرف على تشكيل منتخب مصر لمواجهة السودانالبرهان يكلف وكلاء الوزارات بالقيام بمهام الوزراءالبرهان يبحث مع مسؤول أممي ترتيبات إبدال القوات الإثيوبية ضمن "يونسفا"للحفاظ على التوازن البيئي.. مبادرة ضد تجارة زعانف القرش تجمع مليون توقيعبوتين: دعم موسكو وطهران ساعد سوريا على تجاوز التهديدات الإرهابية

بسبب هاتف محمول.. 50 قتيلاً في اشتباكات قبلية في دارفور

   -  
الاشتباكات القبلية بغرب دارفور

الخرطوم - (بي بي سي)

أفاد مسؤولون في السودان أن 50 شخصًا قتلوا على الأقل في اشتباكات عرقية اندلعت في منطقة دارفور الغربية. وقالت مصادر محلية إن مشاجرة حول هاتف محمول هي التي أطلقت شرارة الانزلاق إلى نزاع تفاقم وتطور إلى أعمال عنف.

وهذا ليس الحادث الأول فقد شهدت المنطقة خلال الأشهر الأخيرة اشتباكات قبلية بين القبائل ذات الأصول العربية والقبائل غير العربية.

وتأتي تلك الأحداث في ظروف إنسانية صعبة للغاية، إذ تقول الأمم المتحدة إن 30 في المائة من سكان السودان سيحتاجون إلى مساعدات في العام المقبل 2022 - وهي أعلى نسبة يصل إليها السودان منذ عشر سنوات.

والسودان بأقاليمه المتعددة وأعراقه المختلفة، ما زال يعاني من نزاعات عرقية أدت إلى نزوح أكثر من مليون نازح.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة