بحضور 30 ألف متفرج في بغداد.. منتخب العراق يهزم أوغندا ودياتركي آل الشيخ يعلن عن حفل عبد المجيد عبد الله: للتاريخ مع الغاليمراد منير يستغيث: سيتم طردي وسأصبح أنا وعفشي في الشارعأديل تبكي في فيديو على "إنستجرام" لهذا السبب«الأوقاف» تعلن إعادة تأهيل مسجد «علم الدين الرباط» بأسيوط بدءًا من الغدرسميًا.. طريقة التقديم لمسابقة 30 ألف معلم وموعد التعيين | خاصهيئة الأبنية التعليمية تقرر خفض حضور العاملين لزيادة إصابات كورونامتابعة المشروعات وتنفيذ قرارات الرئيس لتحسين معيشة المواطن.. اجتماعات رئيس الوزراء خلال أسبوعلقاءات وقرارات مهمة.. نشاط مجلس الوزراء خلال أسبوع«التعليم»: نتيجة نصف العام لـ«أولى وثانية» ثانوي بدون درجاتاستمرار انخفاض درجات الحرارة.. تحذيرات من طقس مضطرب وتدفقات جوية شديدة البرودة«التعليم»: كل طالب يلتحق بنظام العمال في المدارس الفنية ملزم بدفع ٥٠٠ جنيهصالح الشيخ: إنشاء مركز لتقييم القدرات والمسابقات خاص بذوي الاحتياجات الخاصة على أعلى مستوى |خاصمباحث المصنفات: ضبط 609 قضايا مصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية خلال أسبوعتنفيذ 84 ألف حكم قضائي متنوع خلال أسبوعتحرير 1108 مخالفات موقف عشوائي خلال أسبوعالحملات الأمنية على مخازن الخردة والمسابك: ضبط 52 قضية خلال أسبوعمباحث الآثار: ضبط 34 قضية ومخالفة متنوعة خلال أسبوعرفع درجة الاستعداد القصوى بالقليوبية تحسبًا للتقلبات الجويةالقليوبية: تطوير منطقتي بهتيم والخانكة من خلال «برنامج تطوير البنية التحتية للمناطق الحضرية»

عبدالغني النجدي.. تأليف النكتة مقابل جنيه وعلاقته بإسعاد يونس وأشهر إفيهاته

-  

كتبت- منال الجيوشي:

في 6 ديسمبر 1915، ولد الفنان الكبير عبدالغني النجدي، الذي يعد واحدا من أشهر نجوم الكوميديا في العصر الذهبي للسينما المصرية.

وعلى الرغم من أن الفنان الراحل لم يقدم طيلة مشواره الفني أدوار البطولة، إلا أنه يعد نجما لا ينسى في ذاكرة السينما.

مصراوي يعرض لكم أبرز المعلومات عن الفنان الكبير:

_ بدأ العمل في السينما عام 1944 من خلال فيلم "شارع محمد علي"

_ شارك الفنان الراحل في قرابة 400 عمل بين السينما والتليفزيون.

_ من أشهر أعماله: "الرجل الثاني، مولد يا دنيا، لا يا من كنت حبيبي، أرض النفاق، تمر حنة، قصر الشوق"، وغيرها.

_ كون مع الفنان الكبير إسماعيل ياسين ثنائيا فنيا، بالرغم من كونه لم يقدم سوى أدوار صغيرة في أعمال النجم الكوميدي، لعل أبرزها: "الفانوس السحري، حلاق السيدات، العتبة الخضراء"

_ "النجدي" كان يبيع المونولوجات والنكات لكبار نجوم الكوميديا مثل شكوكو وإسماعيل ياسين، وكانت النكتة الواحدة مقابل جنيه واحد.

_ هو زوج خالة النجمة إسعاد يونس، فقد تزوج الفنانة بديعة صادق شقيقة والدة "إسعاد" الفنانة كوكب صادق

_ من أشهر إفيهات "النجدي": "مشتاجين جوي يا فواكه" التي قالها ضمن أحداث فيلم "الفانوس السحري"، "وسمعتي كلامه ليه يا مهشتكة" التي قالها ضمن فيلم "بين السما والأرض"، وغيرها

_ شارك في كتابة سيناريو وحوار عدد من الأفلام منها: "أجازة بالعافية، بنات بحري، خالي شغل، السر في بير".

_ رحل الفنان الكبير عن عالمنا يوم 20 مارس 1980، عن عمر يناهز 65 عاما.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة