سعر الذهب اليوم الجمعة 28 يناير بعد مسلسل من الخسائركيف يحسن التوقف عن التدخين حياتك؟ (فيديو)مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يلتقيان من جديد في "صوت السينما"إيمي ودنيا سمير غانم تحضران فعاليات حفل "joy awards"ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة سكنية بشبرا بدون إصاباتالقبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الدرب الأحمرطفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيام

رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات الندوة التثقيفية حول مناهضة العنف ضد المرأة

   -  

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، الندوة التثقيفية التي نظمها لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة بالتعاون مع قسم الطب الشرعي والسموم بكلية الطب البشري وكلية التمريض والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة وشبكة الأقران الشباب، ضمن فعاليات "حملة الـ 16 يوم " التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة.

 حاضر في اللقاء، الدكتورة شيرين صلاح غالب عضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة ونقيب أطباء القاهرة، والدكتور هاني حامد الدسوقي عميد كلية التمريض وأستاذ الطب النفسي، والدكتور أبو الحسن عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والمستشارة ليلى أبو عقل عضو المجلس القومي للمرأة، والدكتور مصطفى هارون نقيب أطباء بني سويف.

من جانبه، أكد الدكتور منصور حسن حرص الجامعة على المشاركة في كافة المبادرات والحملات التوعوية المجتمعية بما يساهم في دعم جهود الدولة المصرية من خلال تكاتف جميع الجهات، مؤكداً على أهمية بناء الوعي المجتمعي عامة والجامعي خاصة للتصدي لكافة أشكال العنف ضد المرأة من خلال العمل على تغيير طريقة التفكير تجاه المرأة، وتحديد الأدوات والآليات التي يمكن استخدامها لردع العنف ضدها، الأمر الذي ينعكس إيجابيا بتعزيز قيم الوقاية والحماية لها، ومساندتها وإدراك حقوقها وحمايتها من جميع أشكال العنف والتمييز ضدها، بهدف الوصول إلى تكوين مناخ ثقافي واجتماعي داعم لقضايا مناهضة العنف.

وتناولت الدكتورة شيرين صلاح غالب موضوع حقوق المرأة  وإنصاف الأديان لها وحقوقها  في الملكية والتعليم والسلامة الجسمانية، وعدم تعرضها للعنف، والحقوق الإنجابية، فيما تعرض الدكتور هاني حامد للآثار النفسية الناتجة عن ختان الإناث باعتبارها أحد الظواهر السلبية في المجتمعات العربية، مؤكداً على ضرورة نشر التوعية حول تلك القضية، بينما تطرق الدكتور مصطفى هارون إلى حقوق الأم العاملة في العمل والأسرة ودورها في المجتمع، وتناولت المستشارة ليلى أبو عقل موضوع زواج القاصرات والاعتداء على الكرامة الإنسانية باعتبارها جريمة مكتملة الأركان، وتحدث الدكتور أبو الحسن عن دور الأخصائي الاجتماعي داخل مؤسسات المجتمع المدني في بناء الوعي لتلك القضية، مشيراً إلى أن حماية المرأة من العنف تستوجب تضافر جهود كافة مؤسسات المجتمع المختلفة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة