كرة سلة - الزمالك ينتصر مع مدربه الجديد.. وفوز الأهلي والاتحاد السكندري‎الخطيب يزور أشرف قاسم للاطمئنان على حالته الصحيةإسلام سليمان.. من 13-0 أمام الأهلي إلى قيادة أسوان لصدارة مجموعة الصعيدتونس تشكر السعودية على مساندتها في محاربة تفشّي كورونا"كاف" يختار الكاميرونى أبو بكر أفضل لاعب بدور المجموعات لكأس أمم أفريقيادول بالاتحاد الأوروبي تطالب بدعم مالي لحماية حدودهاتجمد الحمير ووفاة طفل.. عواصف ثلجية تضرب دولا عربية وأوروبية (صور وفيديو)دراسة تحسم الجدل حول تأثير لقاحات كورونا على الخصوبة والإنجابالبرلمان العراقي يدعو إلى مراجعة الخطط العسكرية بعد مجزرة ديالىمنتخب مصر يلغي مرانه ويكتفي بتدريبات بدنيةالزمالك يظهر لأول مرة في دوري الدرجة الرابعة في الإماراتمفاجأة من كاف للشناوي قبل موقعة كوت ديفواربأداء رائع.. سلة الأهلي تكتسح الجزيرة بدوري السوبرحمو بيكا يتدرب استعدادا لخوض اختبارات نقابة الموسيقيين: "ادعولي"مراد منير: أشرف زكي تواصل معي ووعدني بحل مشكلة طردي من شقتيظافر العابدين: أعد الجمهور بموسم قوي غني بالأحداث والمفاجآت من "عروس بيروت"مصر تؤكد دعمها الدائم للتحرك الأممي لتفعيل الحوار بين مختلف الأطراف السودانيةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يبدأ زيارة رسمية إلى البحرين غدًاتطورات جامعة المنصورة الجديدة في أول عام دراسيسفيرة مصر في دكار تؤكد دعم مصر المستمر للسنغال

ليس بدعة.. سامح عاشور: هناك 26 مقرًّا جاهزة لإنشاء أكاديمية المحاماة

   -  
سامح عاشور
كتب- مصراوي:

قال النائب سامح عاشور، عضو مجلس الشيوخ، إن إنشاء أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ليس بدعة، وإنما موجودة في كل دول العالم.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الإثنين، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور، بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه إنشاءها.

وأضاف عاشور أن الدولة لم تدخر أي جهد في سبيل إنشاء الأكاديمية، وسارعت بتخصيص قطعة أرض لصالح نقابة المحامين؛ لإقامة الأكاديمية بشكل يليق بها، إلا أن لأسباب لا يمكن الحديث عنها خلال الجلسة لم يتمكن مجلس النقابة الحالي من استخدام هذه الأرض للغرض المخصصة من أجله، وهو إقامة الأكاديمية، وبناء عليه تم إلغاء تخصيص هذه الأرض من نقابة المحامين في أغسطس 2021، وتم تغيير التخصيص لإقامة مركز طبي بدلًا من الأكاديمية.

وأضاف النائب أن هناك بدائل أخرى لتفعيل دور الأكاديمية؛ حيث يوجد 26 مقرًّا في أنحاء الجمهورية التابعة لنقابة المحامين، موضحًا أن دور النقابة اجتماعي في المقام الأول؛ حيث تقوم بدور في تحقيق العدالة الناجزة.

وأشار عاشور إلى أن الدولة المصرية معنية بتكريس دور العدالة في المجتمع، مؤكدًا أن القيادة الوطنية تعمل على تحقيق العدالة الناجزة في المجتمع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة