سعر الذهب اليوم الجمعة 28 يناير بعد مسلسل من الخسائركيف يحسن التوقف عن التدخين حياتك؟ (فيديو)مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يلتقيان من جديد في "صوت السينما"إيمي ودنيا سمير غانم تحضران فعاليات حفل "joy awards"ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة سكنية بشبرا بدون إصاباتالقبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الدرب الأحمرطفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيام

ما توقعات سميح ساويرس لمستقبل قطاع السياحة بعد انتشار "أوميكرون"؟

-  
سميح ساويرس

كتبت-ياسمين سليم:

توقع سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، أن يكون أداء حركة السياحة والسفر خلال العام المقبل مماثلًا لما حدث في العامين الحالي والماضي.

وقال في حوار مع قناة العربية الفضائية اليوم الاثنين إن القطاع يعاني حاليًا من تخبط بعض الدول في القرارات السيادية، خاصة أن بعض الدول اتخذت قرارات وعادت فيها بسبب انتشار متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون".

وأضاف: "من الواضح أن حركة السفر ستنخفض، وأن تستمر الأزمة في قطاع السياحة، وأي تعافي حدث أو سيحدث سيكون ببطء".

وتوقع ساويرس، الذي يمتلك منتجعات سياحية في عدة دول مثل مصر وسويسرا، أن تمتد هذه الأزمة حتى الموسم السياحي المقبل في صيف العام القادم.

وقال ساويرس إن شركته تدرس الإمكانات الحالية في القطاع السياحة السعودي، مشيرًا إلى أن الطفرة التي حدثت في السعودية مذهلة، وهناك توجه واضح نحو تنمية قطاع السياحة نظرًا لأن المقاومات التي تمتلكها غير موجودة في أي مكان آخر.

وأوضح ساويرس أنه لا يرى أي منافسة بين السعودية ومصر على القطاع السياحي وقال إن السعودية تتوجه نحو سياحة النخبة لأن تكلفة كل شيء أغلى من مصر، لذلك لا داعي عندها من المنافسة على السياح الذين يأتون إلى مصر.

وجدد ساويرس تأكيده على أن عملة بتكوين المشفرة ليست بديلة للعملات العادية نظرًا لعدم وجود جهة منظمة لها.

وأوضح أن قبول فندقه السياحي في سويسرا الدفع بعملة بتكوين كان للدعاية، مشيرًا إلى أن قبول الدفع مشروط بوجود مشترٍ للعملة في لحظتها.

وتعمل شركة أوراسكوم للتنمية مصر، المملوكة لسميح ساويرس، في الاستثمار العقاري والسياحي وإدارة المنتجعات ولديها منتجات في سويسرا ومصر أبرزها منتجع الجونة ومنتجع في الجونة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة