سعر الذهب اليوم الجمعة 28 يناير بعد مسلسل من الخسائركيف يحسن التوقف عن التدخين حياتك؟ (فيديو)مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يلتقيان من جديد في "صوت السينما"إيمي ودنيا سمير غانم تحضران فعاليات حفل "joy awards"ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة سكنية بشبرا بدون إصاباتالقبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الدرب الأحمرطفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيام

ما الحالات الملزم فيها الموظف بتقديم إقراره الضريبي بنفسه عن دخله؟

-  
مصلحة الضرائب المصرية

كتب- مصطفى عيد:

توضح مصلحة الضرائب المصرية الحالات التي يلتزم فيها الموظف أو العامل بتقديم الإقرار الضريبي السنوي ضمن أحكام ضريبة المرتبات في القانون وذلك بدلا من الشركة التي يعمل بها.

وبحسب ما نشرته المصلحة في دليل إرشادي نشرته على موقعها الإلكتروني بخصوص ضريبة المرتبات، يلتزم الممول (الموظف أو العامل) بتقديم إقراره الضريبي السنوي في عدد من الحالات منها:

1- إذا تضمن دخل الممول إيرادات من نشاط تجاري أو صناعي أو نشاط مهن غير تجارية إلى جانب إيرادات المرتبات وما في حكمها أيًا كانت قيمة هذا الدخل.

2- إذا كان صافي دخل الممول من إيرادات المرتبات وما في حكمها وإيرادات الثروة العقارية يزيد عن المبلغ المحدد في الشريحة المعفاة من قانون الضريبة على الدخل (24 ألف جنيه في حالة الموظفين).

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة