سعر الذهب اليوم الجمعة 28 يناير بعد مسلسل من الخسائركيف يحسن التوقف عن التدخين حياتك؟ (فيديو)مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يلتقيان من جديد في "صوت السينما"إيمي ودنيا سمير غانم تحضران فعاليات حفل "joy awards"ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة سكنية بشبرا بدون إصاباتالقبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الدرب الأحمرطفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيام

توقعات بارتفاع أسعار العقارات 15% العام المقبل بسبب زيادة معدلات التضخم

-  
أسعار العقارات

كتبت-منال المصري:

توقع مطورون عقاريون خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين اليوم الاثنين ارتفاع أسعار الوحدات السكنية العقارية بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20% خلال العام القادم بسبب زيادة معدلات التضخم وتكلفة الشحن التي رفعت مستلزمات البناء.

وأضافوا أن بعض المطورين العقاريين سيواجهون مشكلة في تسليم الوحدات السكنية المتعاقد عليها قبل قرار الدولة بوضع ضوابط البناء لعدم قدرتهم على الالتزام بتعهداتهم مما يحتم عليهم الاندماج في كيانات كبرى.

وتوقع المهندس هشام الدناصوري، الرئيس التنفيذي لشركة جميرا إيجيبت للتنمية العقارية، زيادة في أسعار العقارات بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15% خلال العام القادم بسبب ارتفاع معدلات التضخم وتداعياته على زيادة أسعار السلع والمنتجات.

وأوضح أن الشركات التي طرحت وحدات سكنية للبيع خلال العام الجاري ستواجه أزمة في استكمال مشروعاتهم تحت الإنشاء بسبب اتجاه الدولة لتطبيق القواعد الجديدة للبناء مما يحتم عليها الاندماج في كيانات أكبر.

وقال هشام موسى، العضو المنتدب لشركة روك ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، إن ارتفاع معدلات التضخم لن تكون السبب الوحيد في زيادة أسعار العقارات المتوقعة بنسبة 15% خلال العام القادم ولكن بسبب زيادة فاتورة الشحن التي تؤثر على كافة المدخلات في الصناعة.

وأوضح موسي أن المطورين العقاريين الذين باعوا وحدات سكنية تحت الإنشاء دون مراعاة الاشتراطات الجديدة من الدولة للبناء سيواجهون أزمة في الاستمرار والإيفاء بوعود التسليم في توقيتاتها المحددة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة