تعرف على التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوط السكة الحديد"عاش كل الفريق".. راندا البحيري تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربي

الهجرة تنظم معسكرًا لأبناء المصريين بالخارج ضمن فعاليات "إكسبو الإمارات"

   -  
تنظم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تجمعًا لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، خلال فعاليات الجناح المصري بمعرض "إكسبو الإمارات".

من ناحيتها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، بحرص العائلات المصرية بالخارج على الهوية المصرية، وتعليم أولادها لغتهم وتاريخهم، مؤكدة أن مبادرة "اتكلم عربي" تشهد إقبالًا متزايدًا من جانب الأسر بالخارج، موضحة أهمية التعاون لدعم جهود العائلات في حماية الأجيال الجديدة، بهذه الفعاليات، للترويج لجهود التنمية التي تحدث في مصر، مشيدة بالتنظيم والإقبال الكبير الذي يشهده الجناح المصري في "إكسبو الإمارات".

وأكدت وزيرة الهجرة، أن مبادرة "اتكلم عربي" تتضمن عددا من الأهداف ذات أهمية في وقتنا الراهن للحفاظ على الهوية والتراث والقيم والعادات المصرية والعربية، وجاءت تلك الأهداف انطلاقا من الاستراتيجية الوطنية لربط أبنائنا بالخارج بوطنهم الأم مصر، وتعزيز وترسيخ روح الانتماء في نفوس أجيالنا الناشئة بالخارج، من خلال تعليم اللغة العربية.

 يذكر أن المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” تم إطلاقها في ديسمبر من العام الماضي 202، وجاءت هذه المبادرة للحفاظ على هوية الدولة المصرية ومواطنيها، وتم تنفيذها في مراحل متتابعة، تضم كل مرحلة آليات وطرق مختلفة، تتضمن القيام بإنتاج مواد فيديو مصورة، تشرح البرنامج التعليمي للمبادرة، وكذلك إنتاج فيديوهات قصيرة.

كما شاركت عدة شخصيات عامة للترويج للمبادرة حيث تم اختيارهم سفراء للحملة، وكذلك مشاركة الجماهير في فاعليات المبادرة من حيث مشاركة ذوي القدرات الخاصة والمصريين بالخارج.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة