كرة سلة - الزمالك ينتصر مع مدربه الجديد.. وفوز الأهلي والاتحاد السكندري‎الخطيب يزور أشرف قاسم للاطمئنان على حالته الصحيةإسلام سليمان.. من 13-0 أمام الأهلي إلى قيادة أسوان لصدارة مجموعة الصعيدتونس تشكر السعودية على مساندتها في محاربة تفشّي كورونا"كاف" يختار الكاميرونى أبو بكر أفضل لاعب بدور المجموعات لكأس أمم أفريقيادول بالاتحاد الأوروبي تطالب بدعم مالي لحماية حدودهاتجمد الحمير ووفاة طفل.. عواصف ثلجية تضرب دولا عربية وأوروبية (صور وفيديو)دراسة تحسم الجدل حول تأثير لقاحات كورونا على الخصوبة والإنجابالبرلمان العراقي يدعو إلى مراجعة الخطط العسكرية بعد مجزرة ديالىمنتخب مصر يلغي مرانه ويكتفي بتدريبات بدنيةالزمالك يظهر لأول مرة في دوري الدرجة الرابعة في الإماراتمفاجأة من كاف للشناوي قبل موقعة كوت ديفواربأداء رائع.. سلة الأهلي تكتسح الجزيرة بدوري السوبرحمو بيكا يتدرب استعدادا لخوض اختبارات نقابة الموسيقيين: "ادعولي"مراد منير: أشرف زكي تواصل معي ووعدني بحل مشكلة طردي من شقتيظافر العابدين: أعد الجمهور بموسم قوي غني بالأحداث والمفاجآت من "عروس بيروت"مصر تؤكد دعمها الدائم للتحرك الأممي لتفعيل الحوار بين مختلف الأطراف السودانيةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يبدأ زيارة رسمية إلى البحرين غدًاتطورات جامعة المنصورة الجديدة في أول عام دراسيسفيرة مصر في دكار تؤكد دعم مصر المستمر للسنغال

وفاة دوقة جرافتون صديقة الملكة إليزابيث عن عمر 101 عام

   -  

تلقت الملكة اليزابيث الثانية صدمة عاطفية بعد وفاة آن فورتشن فيتزروي دوقة جرافتون التي تعد إحدى صديقاتها المقربات، والأكثر ولاءً عن عمر يناهز 101 عام، وذكر موقع الديلي ميل أن فيتزروي خدمت الأسرة المالكة طوال فترة حكم الملكة إليزابيث البالغة 69 عاماً.

وتعد تلك الخسارة النفسية الثانية للملكة بعد وفاة زوجها الأمير فيليب عن عمير يناهز 99 عاماً في أبريل، حيث اضطرت الملكة إلى الجلوس بمفردها في قلعة وندسور حزينة على وفاة "قوتها " على مدار 73 عاماً، وكانت إليزابيث الثانية قد منحت الدوقة وسام Dame Grand Cross المرموق من النظام الملكي الفيكتوري في عام 1980، تقديراً لخدماتها، وتم التأكيد على علاقتهما الوثيقة عندما جعلت الدوقة الملكة العرابة أو الأم الروحية لابنتها الثانية فيرجينيا في عام 1954.

والدوقة، هي صديقة مقربة، واحدة من اثنتين فقط تلعب مسؤولية الحفاظ على ملابس الملكة ومجوهراتها، وانضمت فيتزروي لأول مرة إلى الأسرة الملكية في عام 1953، عام تتويج الملكة إليزابيث، بصفتها سيدة حجرة النوم للملكة المسؤولية عن مقتنياتها.

وولدت آن فورتشن فيتزروي عام 1920 وتزوجت من دوق جرافتون هيو فيتزروي الـ11 عام 1946، وأنجبت منه 5 أطفال ولدان و3 فتيات قبل وفاته في أبريل 2011، وبعد وفاة والدها، حصلت فورتشن على لقب دوقة جرافتون بعد 3 سنوات من أن توليها مسؤولية الحفاظ على خزانة الملابس للملكة، وشمل دورها كسيدة خزانة الملابس أيضا تولي المسؤولية العامة عن أصدقاء ومساعدي الملكة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة