سعر الذهب اليوم الجمعة 28 يناير بعد مسلسل من الخسائركيف يحسن التوقف عن التدخين حياتك؟ (فيديو)مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يلتقيان من جديد في "صوت السينما"إيمي ودنيا سمير غانم تحضران فعاليات حفل "joy awards"ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة سكنية بشبرا بدون إصاباتالقبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الدرب الأحمرطفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيام

علامة واضحة تظهر "ليلًا" تدل على الإصابة بمتغير "أوميكرون"

   -  

العالم ينتظر المزيد من البيانات حول المتغير الجديد لفيروس كورونا، والمعروف باسم "أوميكرون"، وبالرغم أن المؤشرات المبكرة مشجعة حول هذا المتغير وأعراضه الخقفيفة مقارنة بسلالة دلتا، لا يزال أطباء جنوب إفريقيا الذين يعالجون المرضى المصابين، يقدمون أدلة مفيدة حول الأعراض المصاحبة لهذا المتغير، والتى يظهر أحدها ليلًا، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس".

منذ أن صنفت منظمة الصحة العالمية متغير أوميكرون الجديد على أنه "متغير مثير للقلق" في 24 نوفمبر الماضى، إلا أن الأدلة الأولية تشير أيضًا إلى أنه قد يسبب مرضًا أكثر اعتدالًا من سلالة دلتا، التي تجتاح أوروبا حاليًا.

ومع ذلك، من المهم أن تظل متيقظًا للأعراض المصاحبة لهذا المتغير الجديد، بالرغم أن البيانات حول الأعراض الخاصة به لا تزال قليلة جدًا، لكن الأطباء في جنوب إفريقيا قدموا أدلة مهمة عند الكشف عن المتغير الجديد لأول مرة.

في إحاطة عقدت من قبل وزارة الصحة في جنوب أفريقيا، قام الطبيب الممارس العام أونبين بيلاي بإدراج الأعراض التي أبلغ عنها مرضى أوميكرون، والتى من بينها "التعرق الليلى"، والذى يحدث عندما تتعرق كثيرًا لدرجة أن ملابسك الليلية ومفروشاتك تصبح مبللة، على الرغم من أن المكان الذي تنام فيه يكون باردًا.

وقال الدكتور بيلاي أيضًا إنه من بين الأعراض المصاحبة لهذا المتغير "أوميكرون" السعال الجاف والحمى و آلام كثيرة في الجسم مضيفاً أن الأشخاص الذين حصلوا على جرعتهم كاملة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، كانت الأعراض لديهم خفيفة.

على الرغم من ندرة الأدلة حاليًا، إلا أن هناك علامات مشجعة على أن اللقاحات الحالية ستوفر بعض الحماية ضد متغير أوميكرون.

4
علامة تظهر ليلا تدل على الاصابة بأوميكرون
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة