حبس صاحب مخزن لاتهامه ببيع مستحضرات تجميل «مجهولة المصدر» بالظاهرغدًا.. استكمال محاكمة عبد المنعم أبو الفتوح ومحمود عزت في «الانضمام لجماعة إرهابية»النقل العام بالقاهرة: 10 جنيهات تذكرة موحدة لركاب معرض الكتابرئيس جامعة الأقصر يشارك في ورشة عمل على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة أسوان|صورتموين البحيرة: ضبط 58 طن مخصبات زراعية مجهولة المصدرسيوة: مشاركة 92 عارضًا من منتجي ومصنعي التمور من 5 دول في مهرجان التمور الدولي الخامس | فيديو«تموين البحيرة»: تحرير 10 محاضر للمخابز في المحموديةمصرع طفل وإصابة والدته وآخر على يد طبيب في سوهاجمحطة مياه «الصباح» بالقليوبية تحصل على الشهادة العالمية للإدارة الفنية المستدامة "TSM"ضبط ربة منزل حاولت إدخال مواد مخدرة وهاتف محمول لسجين بقسم شرطة ثان شبرا الخيمةمحمد الشناوي أفضل حارس في دور المجموعات من كأس أمم إفريقيامواليد هذه الأبراج تعشق النوم.. هل أنت منهم؟المنتخب يؤدي تدريبا بدنيا في مقر إقامتهإقامة مباراة بولونيا وإنتر ميلان في الدوري الإيطاليكواليس فيديو "أنا مخطوف" الذي أشعل السوشيال ميدياإنتر ميلان يكشف تفاصيل إصابة نجم الفريقرضا شحاتة يشيد بلاعبي الجونة رغم الخسارة من سموحة في كأس الرابطة المصريةالاتحاد يفوز على الفيصلي ويعزز صدارته للدوري السعودينتائج قرعة الدور التمهيدي لكأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»سان جيرمان يكشف موقف مبابي من اللحاق بمباراة ريمس

مباحثات بين القابضة الكيماوية وشركات بيلاروسيا حول صناعة إطارات السيارات

-  
أكد عماد الدين مصطفى، الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أهمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وبيلا روسيا التى تمتلك تقنيات صناعية متنوعة، وبالتالى يمكن التعاون في العديد من المجالات الصناعية من بينها صناعة إطارات السيارات والبويات والكيماويات والأسمدة.

جاء ذلك خلال استقبال وفد من الشركات البيلاروسية بدعوة من النقابة العامة للكيماويات، لاجراء مباحثات بين القابضة الكيماوية ووفد الشركات .

أضاف عماد الدين مصطفى، أن صناعة إطارات السيارات واعدة فى مصر، وهناك خطة لعمل مصنع جديد لإطارات السيارات، وبالتعاون مع شركة النقل والهندسة المتخصصة فى صناعة الإطارات .

كما استعرض عماد الدين مصطفى، نبذة عن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركاتها التابعة والصناعات المتخصصة فيها، ودوزها فى دعم الاقتصاد الوطنى، لافتا إلى أن القابضة ترحب بالشراكة مع القطاع الخاص .

وشهد اللقاء، محمد زكريا محيى الدين، رئيس مجلس إدارة القابضة، وعماد حمدى، عضو مجلس الادارة ورئيس النقابة العامة للكيماويات والمهندس عمرو عبد الله رئيس شركة باكين، ورئيس  شركة النقل والهندسة وعدد من أعضاء مجلس إدارتها.

ومن جانبه أوضح عماد حمدى، أنه من المهم الاستفادة من خبرات الشركات البيلاروسية فى مجال صناعة إطارات السيارات، وكذلك خامات البويات وهى شركات عالمية كبيرة يمكن بالفعل التعاون معها ابناء مصنع إطارات سيارات جديد بالتنسيق مع شركة النقل والهندسة.

وأضاف عماد حمدى أن الوفد يضم عددا من المتخصصين فى الشركات الصناعية الكبرى وعدد من القيادات النقابية فى بيلاروسيا.

وخلال اللقاء رحب الوفد بالتعاون الاقتصادي مع مصر فى مخلف المجالات، كما استعرض الوفد البيلاروسي، العديد من الصناعات الهامة التى يمكن تصديرها لمصر أو التعاون محليا لتصنيعها منها الكيماويات والبويات والالواح الشمسية واطارات السيارات والأسمدة، بجانب صناعة التعدين .

كما تطرق الوفد للاتفاقات التجارية بين دولة بيلاروسيا ومختلف دول العالم ومن بينها مصر، معتبرين أن مصر تلعب دورا هاما فى الاقتصاد وفى العلاقات مع الاتحاد الاوروبي ومختلف دول العالم مع ما تشهده من طفره فى قطاع الطاقة .


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة