المصيلحي: نعمل على توصيل خدمة جيدة للمواطنين.. والمواطن مركز الرؤية لعمل وزارة التموينلميس الحديدي تتعافى من كورونا.. وإعلان موعد عودتها للشاشة«كم مرة».. أغنية جديدة للفنانة تانيا قسيسورشة عمل عن «تعليم منتجات وتقنيات الجلد الطبيعي» في بيت السناريسلة الزمالك تهزم سموحة بدوري السوبرتقرير.. ما هي فرص الأهلي في تخطي مجموعات كأس الرابطة؟مصدر لمصراوي: تعديل ملاعب إقامة مباريات أمم أفريقيا بسبب "جابوما"الرئيس الأوكراني: كندا قدمت لنا مساعدات بمبلغ 95 مليون دولاررئيس كازاخستان يتعهد بالقضاء على أصحاب النفوذ بعد الاضطرابات الدمويةبحضور 30 ألف متفرج في بغداد.. منتخب العراق يهزم أوغندا ودياتركي آل الشيخ يعلن عن حفل عبد المجيد عبد الله: للتاريخ مع الغاليمراد منير يستغيث: سيتم طردي وسأصبح أنا وعفشي في الشارعأديل تبكي في فيديو على "إنستجرام" لهذا السبب«الأوقاف» تعلن إعادة تأهيل مسجد «علم الدين الرباط» بأسيوط بدءًا من الغدرسميًا.. طريقة التقديم لمسابقة 30 ألف معلم وموعد التعيين | خاصهيئة الأبنية التعليمية تقرر خفض حضور العاملين لزيادة إصابات كورونامتابعة المشروعات وتنفيذ قرارات الرئيس لتحسين معيشة المواطن.. اجتماعات رئيس الوزراء خلال أسبوعلقاءات وقرارات مهمة.. نشاط مجلس الوزراء خلال أسبوع«التعليم»: نتيجة نصف العام لـ«أولى وثانية» ثانوي بدون درجاتاستمرار انخفاض درجات الحرارة.. تحذيرات من طقس مضطرب وتدفقات جوية شديدة البرودة

«القومي للحوكمة» يعقد ندوات للتوعية بالتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لطلاب الجامعات

-  

بدأ المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تنفيذ مجموعة ندوات للتوعية والتعريف بأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ لطلاب الجامعات على مستوى الجمهورية، وذلك عبر منصة زووم Zoom الإلكترونية.

وأوضحت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن مجموعة الندوات تأتي في إطار الخطة الإستراتيجية للمعهد الخاصة بالتوعية والتكامل والشراكة بين كافة الأطراف للنشر والتعريف بمفهوم التنمية المستدامة اتساقاً مع "رؤية مصر 2030".

أشارت إلى أن محاور الندوات تمثلت في مفهوم التنمية المستدامة، من الأهداف الإنمائية الألفية إلى أهداف التنمية، أهداف التنمية المستدامة، وضع مصر في تقرير التنمية المستدامة 2020-2021، روية مصر 2030 وتحديثها، الحوكمة وتعريفها، مبادئها وقيمها وتطبيقها ومؤشرات قياسها، أثر تطبيق الحوكمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت شريف أن المرحلة الأولى من مجموعة الندوات التوعوية استهدفت طلاب جامعة دمنهور، واستفاد منها 50 طالبًا، وطلاب جامعة بورسعيد، واستفاد منها 40 طالبًا، كما يتم تنفيذها حاليا لطلاب كليات جامعة عين شمس.

وتضمنت ندوات التوعية مجموعة من العروض التقديمية منها عرض حول الحوكمة ومكافحة الفساد وتضمن عدة موضوعات هي تعريف الحوكمة ونشأتها والسياسات والتطبيقات الخاصة بالحوكمة، ومبادئها الحاكمة، جهود مكافحة الفساد في مصر، إلى جانب تصنيف مصر في مؤشرات الحوكمة.

كما تم تقديم عرض بعنوان "الحوكمة من أجل التنمية المستدامة" وتضمن علاقة الحوكمة بالتنمية المستدامة، والآثار المترتبة على ضعف الحوكمة في تحقيق التنمية المستدامة والمتمثلة في الفساد الإداري والمالي، إساءة استغلال السلطة، ضعف أدوات المسائلة والشفافية، زيادة تكاليف النشاط الاقتصادي، الحد من الاستثمار، ضعف معدلات التنمية، إلى جانب عرض بعنوان "رؤية مصر 2030" وتضمن أسباب وضع الرؤية، والأطراف المشاركة في إعداد استراتيجية التنمية المستدامة وتحديثها وأهميتها.

وحاضر في ندوات التوعية بأهداف التنمية المستدامة د.هبه الباز، أستاذ الاقتصاد المساعد بمعهد التخطيط القومى؛ ومدير مركز التنمية المستدامة بالمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ورضوى محسن نائب مدير مركز التنمية المستدامة بالمعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة، ونادر نور، مدير وحدة التواصل والتوعية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة